ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/02/2013 Issue 14736 14736 الجمعة 20 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

العوشزية ريف عنيزة المهمل
عبدالعزيز سليمان القرعاوي

رجوع

إن مركز العوشزية لا يبعد عن محافظة عنيزة بعد اتساع هذه المحافظة سوى أربعة كيلومترات عن دائرها الشرقي، وهو ريف حباه الله بجمال الطبيعة، ففيها بحيرة الملح التي تمتد على مساحة آلاف الأمتار التي تحيط بها هضاب على شكل مطلات تتحول إلى شلالات عند نزول المطر. وتحيط بها رمال ذهبية ساحرة المنظر وتنساب إلى هذه البحيرة عند نزول المطر أودية وشعاب تصب فيها مكوّنة بحيرة ذات طابع جمالي فريد، حيث يمكث فيها الماء أشهر عدة فيرتادها الناس من أهالي عنيزة ومن محافظات أخرى متمتعين بمنظرها الجميل الذي يحاكي جمال البحر.

وما أن تتوارى شمسها للمغيب ويحمر قرصها مختتمة سويعات الأصيل الجميلة لمرتاديها من العائلات والشباب حتى تزداد جيوش البعوض الموجودة أصلاً التي تتكاثر في المستنقعات والأحراش القريبة من هذه البحيرة وتهاجم المرتادين فترغمهم على الرحيل.

إن هذا الريف على الرغم من مقوماته السياحية وموقعه القريب من محافظة عنيزة لم يحظ بأي اهتمام يذكر من قبل بلدية محافظة عنيزة. حيث يعاني سكانها من تكاثر البعوض بسبب عدم مسح وإزالة الأحراش المحيطة بها، كما يعانون من طريق الإسفلت الذي يشق بحيرة الملح والمتعثر لأكثر من ثلاث سنوات خاصة عند نزول الأمطار. وكذلك معاناتهم من وضع المهرجانات المسورة بالسعف وخطورة اشتعاله وتشويهه الواضح للمهرجان، فهو يحاكي بهذا الشكل أنه حظيرة حيوان لمن يجهله.

إنني أناشد بلدية محافظة عنيزة ورئيسها المهندس عبد العزيز عبد الله البسام أن تطال خدماتها ولمساتها الواضحة في محافظة عنيزة هذا الريف الجميل والقريب من المحافظة بتحسين مدخلها السيئ ومخرجها الأسوأ المتجه إلى بحيرة الملح وإنجاز الطريق المتعثر الذي يشق البحرية وإزالة جميع الأحراش لما تمثله من خطورة على الساكنين لتكاثر الهوام والحشرات والبعوض الناقل للأمراض.

وأتمنى من البلدية ردم المستنقعات المجاورة للملح والرش المستمر بالمبيد حول البحيرة ووضع طريق دائري على بحيرة الملح من جميع الجهات وردمه ولو بالإسفلت المبشور ووضع جلسات للمرتادين كل ذلك ممكن وضعه من حرم البحيرة حتى لا تصدم أعمال البلدية بملاك الأراضي.

وأخيراً أتمنى من محبي هذه المحافظة الجميلة أن تطال أعمال وخدمات ولمسات هذه البلدية وتصل إلى هذا الريف وتستغل مقوماته الطبيعية ليصبح ريفاً سياحياً ومنتجعاً نظيفاً لأهل هذه المدينة الحالمة وغيرها وفق الله الجميع وسدد خطى العاملين في كل مكان.

- عنيزة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة