ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/02/2013 Issue 14736 14736 الجمعة 20 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الليلة وعلى كأس المليك في نسختها الـ(48)
(كتومة) وفلاي داون هل يتوجان بكأس (أعز الناس)؟

رجوع

كتب - عايض البقمي:

الليلة وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- يتجدد العرس الفروسي السنوي الأبرز في مسيرة سباقات السرعة السعودية بكأس أغلى الناس وأغلى الأمسيات أمسية الذهب والنوماس، ومساء اليوم يحتضن ميدان المؤسس النسخة الثامنة والأربعين لهذه البطولة التاريخية وسط ترقب ولهفة ستحبس الأنفاس لمدة دقائق معدودة ومن سيكون عريس الجنادرية المتوج بالذهب وأقوى سباقات السرعة.

معركة الإنتاج.. هل تكون محسومة لـ(كتومة)

18 جواداً من نخبة الأربع سنوات تأهلت لهذه الموقعة الشرسة يحدوها الأمل في إسعاد عشاقها وجماهيرها.

وبالنظر لتلك الأسماء نجد أن القوة البيضاء هي الضاربة جذورها في الرؤية الترشيحية بزعامة الفرس كتومة ومساندة (بسالة) و(هافانا) حيث إنها قادرة على رسم إيقاع السباق وفق إمكانياتها سرعة وسد ودخول، وستواجه نجوم الأبيض منافسين طموحين يتقدمهم (رسيم) و(انا الماهر) والمستكم وهو الثلاثي الذي أرى أنه الأمثل في دخول حمى المنافسة التي ستكون طلايعها مع علامة الـ600 الأخيرة وبذراع ومواصفات جياد الدخول القوي والتي تجيدها تلك الأسماء التي ذكرتها بشكل كبير وتدور حولها صاحب الكلمة الفصل في هذه الموقعة المثيرة.

فلاي داون.. هل يواصل تحليقه العالي!

موقعة عمالقة المستورد التي يذهب الكثيرون إلى أنها ستكون سيناريو مكررا لكأس سمو ولي العهد في ظل وجود الحصان العالمي (فلاي داون) بعد عرضه الفاخر في ذلك السابق وبلعبته الأطول هي كذلك على الورق وإن كنت أتوقع ألا تكون بتلك الأطوال في السباق الماضي قياسا بمشاركة أسماء جديدة وتطور مستوى جياد أخرى، وهو الأمر الذي سيضاعف مهمة العالمي فلاي داون، الذي أضعه كمرشح فافوري لهذا السباق وإن كان هناك خطورة تستهدف إيقاف العالمي فإنها تبدو من قبل (اشفا) واثنر وسنجلات وكذلك فالينات.. المؤكد أن فلاي داون متى كان في مستوى سباقه الأخير فمن الصعوبة إيقافه كجواد يعيش أوج عنفوانه بالميدان السعودي لهذا الموسم. ولعل فوزه متى تحقق فإنه سيكون خير ممثل للخيل السعودية في المونديال العالمي المقبل.

والتوفيق نتمناه لكافة المشاركين في أمسية الذهب الخالدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة