ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قوات النظام تحاصر داريا وأكثر من 33 قتيلاً أغلبهم في حلب والرقة
ثوار الشام يحرزون تقدمًا في جبهة عربين

رجوع

دمشق - حلب - حمص - حماة - داريا - وكالات:

واصلت القوات النظاميَّة قصفها لعدد من المناطق، وقامت بتشديد حصارها على مدينة داريا في ريف دمشق، وتمكَّن الجيش السوري الحر من إسقاط طائرتين. هذا وقالت الشبكة السورية لحقوق الإِنسان: إن أكثر من 33 شخصًا قتلوا أمس الجمعة بنيران قوات الأسد، أغلبهم في حلب والرقة.

من جهتها قالت الهيئة العامَّة للثورة السورية: إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات الأسد في حييْ القدم والعسالي في دمشق، وأفاد ناشطون بأن دبابات النظام وصواريخه استهدفت المناطق والأحياء السكنية في المنطقة الجنوبيَّة من حي القدم.

وبث ناشطون سوريون صورًا على مواقع الثورة للاشتباكات التي وقعت بين الجيشين الحر والنظامي في أطراف دمشق ضمن معركة أطلقوا عليها «ربيع المجاهدين»، وقال الناشطون: إن الثوار أحرزوا تقدمًا على جبهة عربين بريف دمشق، وسيطروا على نقاط عسكريَّة كان يَتمَّركز فيها الجيش النظامي كما دمَرُّوا بعض الآليات العسكريَّة، وتواصلت الاشتباكات في منطقتيْ زملكا وجوبر وحرستا، في محاولة من الجيش الحر للسيطرة على إدارة المركبات التابعة للجيش النظامي.

ومن جانبها، تحدَّثت لجان التنسيق المحليَّة عن إسقاط عناصر الجيش الحر طائرتين حربيتين، إحداهما محملة بالأسلحة في منطقة حران العواميد قرب مطار دمشق الدولي، والأخرى من طراز ميغ فوق مطار السين الذي يقع في بلدة الضَّمير بريف دمشق.

وأشار ناشطون إلى أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكريَّة إلى مدينة داريا بريف دمشق التي يتواصل حصارها وقصفها.

وفي حمص القديمة تعرَّضت أحياؤها لقصف مدفعي، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثَّقيلة وراجمات الصواريخ مدن الرستن والحولة وقلعة الحصن وقرية جندر.

وفي حلب، دارت اشتباكات عنيفة في مناطق النيل والموكامبو وتشرين ومحيط فرع المخابرات الجويَّة، وأحياء بني زيد وبستان الباشا والأعظمية والأشرفية. كما هاجم الجيش الحر حاجز مستشفى شيحان وفقًا لشبكة شام، بينما قصفت قوات النظام أحياء الليرمون وصلاح الدين وجمعية الزهراء والأندلس وبني زيد وبلدات الزربة وحريتان.

وشهدت أحياء درعًا قصفًا مدفعيًا عنيفًا، كما أكَّد ناشطون تواصل القصف على مدن وبلدات داعل والشيخ مسكين والكتيبة وخربة غزالة التي شهدت أطرافها اشتباكات وفي هذه الأثناء، تواصلت المعارك في حماة بأحياء الحاضر والأربعين والجب وطريق حلب، بينما تواصل القصف المدفعي والصَّاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا وحلفايا والزكاة وكفرنبودة وبسيرين.

وأسفر القصف في محافظة إدلب عن مقتل تسعة أشخاص، بينما وقعت معارك في بلدة النيرب. أما دير الزور فشهدت مقتل ثلاثة أشخاص، مع تواصل القصف المدفعي على أحياء الحويقة والشيخ ياسين والعرضي، وسط تحليق للطيران الحربي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة