ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

روسيا تنفى مشاركتها في هذا الاجتماع
المعارضة السورية تجتمع مع أمريكا وروسيا والأمم المتحدة اليوم

رجوع

ميونيخ - موسكو - رويترز:

قالت مصادر بالمعارضة السورية أن مسؤولين كبارًا من الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة سيجتمعون مع المعارضة السورية في ميونيخ اليوم السبت لبحث الانتقال السياسي بالبلاد. وسيكون هذا أول اجتماع تلتقي فيه الولايات المتحدة وروسيا التي لها تأثير على الجيش السوري مع المعارضة السورية في مسعى جديد لإنهاء الحرب التي خلفت أكثر من 60 ألف قتيل.

وقال مسؤولون بالائتلاف الوطني السوري أمس الجمعة: إن رئيس الائتلاف معاذ الخطيب سيلتقي مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجيَّة الروسي سيرجي لافروف ومبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي. ويعقد الاجتماع على هامش مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا ويأتي بعد أن قال الخطيب: إنَّه مستعد لإجراء محادثات مع مسؤولين سوريين دون شرط مسبق بأن يتنحى الرئيس بشار الأسد أولاً.

وقال عضو كبير في الائتلاف «الإبراهيمي أبلغ الخطيب بأنّه سيكون اجتماعًا رباعيًّا. سيذهب إلى ميونيخ بمفرده وأضاف «أعتقد أن روسيا أعدت للاجتماع بعد عرض الخطيب إجراء محادثات مع مسؤولين سوريين وأضاف أن الائتلاف تبنى موقفًا يَتَّسم بالغموض البناء بشأن ما إذا كان يجب أن يتنحى الأسد أولاً كي يبدأ التحوّل السياسي مما أدَّى إلى تحريك الأمور. من جهتها نفت روسيا تقارير أفادت بأن وزير الخارجيَّة سيرجي لافروف سيعقد اجتماعًا اليوم السبت يضمّ زعيم المعارضة السورية معاذ الخطيب ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي وقالت: إن هذا الاجتماع غير مدرج على جدول أعمال لافروف وقال نائب وزير الخارجيَّة جينادي جاتيلوف عبر موقع «تويتر» أمس الجمعة: إنَّه حتَّى الآن لم يذكر هذا الاجتماع في برنامج وزير الخارجيَّة الروسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة