ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الحمود أستاذاً في المعهد العالي للقضاء

رجوع

صدرت موافقة المجلس العلمي لجامعة الإمام بالرياض على ترقية الدكتور إبراهيم بن ناصر الحمود عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء، إلى رتبة «أستاذ» بإجماع الفاحصين.

وكان الأستاذ الدكتور الحمود قد تقدم للترقية بستة بحوث علمية تناولت «الحقوق الشرعية للمطلقة، الصلح في الأموال وتطبيقاته القضائية، الأحكام الفقهية المتعلقة بالنصيحة، اشتراط سماع أحد العاقدين للآخر، وأحكام أوامر المنح السكنية في العقود».

ويعد الحمود، من الكفاءات العلمية المميزة التي جمعت بين العلم الشرعي والممارسة العملية، إضافة لاهتماماته المتعددة بقضايا الشأن العام، ومشاركاته المتخصصة في وسائل الإعلام، وفي المحاضرات والندوات العامة داخل المملكة وخارجها. فإضافة إلى عمله الأكاديمي في المعهد العالي للقضاء، يعمل الحمود عضوا في مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية، ومستشارا غير متفرغ في وزارة الشؤون الإسلامية.

وكان قد تقلد عددا من المهمات الإدارية في الجامعة، منها وكيل قسم الفقه، ووكيل كلية الشريعة، ووكيل المعهد العالي للقضاء، وعميد كلية الشريعة بالنيابة، ورئيس وحدة البحوث العلمية في المعهد العالي للقضاء. كما يعمل الدكتور الحمود عضوا في لجان التحكيم التجاري والأسري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة