ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يُعرف بطرق إنتاجه واستخراج الزيوت منه
جامعة الطائف تستكمل استعداداتها لتدشين كرسي الورد الطائفي

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

أنهت جامعة الطائف استعداداتها لتدشين كرسي الورد الطائفي، الذي يهتم بدراسة الورد الطائفي، ومعرفة طرق الإنتاج، واستخراج الزيوت، والأمراض التي تصيب هذا المنتج، علاوة على تقديم العديد من الدراسات والاستشارات للمزارعين حول الورد الطائفي.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف أمين مجلس التنمية السياحية بالمحافظة طارق خان، أنّ المجلس اعتمد تدشين كرسي الورد الطائفي بجامعة الطائف خلال مهرجان الورد للعام الحالي، مبيناً أنّ للهيئة العامة للسياحة والآثار جهوداً كبيرة تمثلت في التعريف بهذا المنتج الزراعي المميّز، والعمل على تنمية هذا القطاع ومساعدة المزارعين على التوسع في زراعة شجيرات الورد.

وأبرز خان دور الجامعة في إنشاء هذا الكرسي العلمي، الذي يُعد امتداداً للإسهامات المتعدّدة لصرح التعليم العالي مع قطاعات مختلفة، من خلال وجود كوادر بشرية مؤهلة، وكذلك توفر المعامل المركزية النوعية بالجامعة جعلت الظروف مهيَّأة لتقديم دراسات عن الورد الطائفي تتجه إلى النباتات وزراعته وتحسين طرق استخلاص المادة العطرية والارتقاء بالنوعية.

وأضاف أنه تمت تهيئة بيئة عمل وظروف أفضل في المعالجة والعناية، وكذلك أساليب التسويق, لافتاً إلى أنّ الدراسات والأبحاث أسهمت فيها فرق أبحاث متخصصة ذات خبرات عالمية, الأمر الذي سيعود بالفائدة على مزارعي الورد والمستثمرين في عطر الورد وكذا المستهلك.

وثمَّن خان لرجل الأعمال المهندس عبد الله بقشان جهوده المثمرة، في دعمه للكرسي بمبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف ريال، كتمويل للبحث العلمي الوطني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة