ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الثقافة والإعلام: تحديد جوائز مسابقة معرض السوق للأعمال الفنية الصغيرة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أنهت لجنة التحكيم لمسابقة معرض السُّوق للأعمال الفنيَّة الصَّغيرة، الذي تنظمه وزارة الثَّقافة والإعلام ممثلة في الشؤون الثقافيَّة المرحلة الثانية من مهامها لما يمثّله من نقلة نوعية في التجارب التشكيلية المطروحة في الفنّ المعاصر، وحدَّدت الأعمال الفائزة بجوائز اقتناء وفق المعايير الفنيَّة للاختيار.

أعلن ذلك وكيل وزارة الثَّقافة والإعلام للشؤون الثقافيَّة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان في تصريح صحفي، مبينًا أن عدد المشاركين في المعرض (119) فنانًا وفنانةً و(309) عمل تشكيلي تَمَّ قبول (122) عملاً تشكيليًّا للعرض، يخص (79) فنانًا وفنانةً.

وأوضح الحجيلان أنَّه تَمَّ تخصيص مسابقة معرض السُّوق للأعمال الفنيَّة الصَّغيرة للشباب من الفنانين والفنانات السعوديين بهدف منحهم فرصة عرض وتسويق وبيع أعمالهم التشكيلية الصَّغيرة بأسعار في متناول الجميع لإِثْرِاءِ الفنون البصرية ورفع المستوى الجمالي، والتعريف بأهمية الفنِّ التشكيليِّ.

وأشار إلى أن اللَّجْنة تضم في عضويتها أبرز الفنانين التشكيليين لتحكيم الأعمال الأصلية المشاركة في المسابقة وفق معايير فنيَّة للفوز بجوائز اقتناء تتَضمَّن القيم الفنيَّة والجماليَّة للعمل الفني - الأسلوب الأدائي المتميِّز للفنان -الفكرة- الأصالة - التقنيَّة - والمعاصرة بعد أن كانت المرحلة الأولى للفرز والقبول للعرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة