ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عبر الفهرسة التحليلية
34 جهة من 6 دول عربية في مكتبة الملك عبد العزيز

رجوع

الجزيرة - المحليات:

بمشاركة 34 جهة من 6 دول عربية اختتمت مؤخرا الدورة التدريبية بعنوان الفهرسة التحليلية والتي نظمها مركز الفهرس العربي الموحد في مقر مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض بهدف رفع مستوى المهارة في فهرسة وتنظيم مقالات الدوريات و أعمال المؤتمرات وأجزاء الكتب بأحدث التقنينات وفقاً لقواعد الأنجلو أمريكية ونظام مارك 21 ، وتعتبر هذه الدورة بداية لسلسلة الدورات التدريبية التي ينظمها الفهرس العربي الموحد في مجال المكتبات وتنظيم المعلومات للعام 2013 م .

وقد بلغ عدد المتدربين من الرجال 27 متدرباً ومن النساء 35 متدربة. من 34 جهة تمثل كل من دول (الكويت – الأردن – مصر – اليمن – السودان – عمان – ) بالإضافة لمنسوبي الجهات السعودية.

وقد افتتح الدورة سعادة الدكتور صالح بن محمد المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد، والذي رحب بالمشاركين في الدورة، كما أشار إلى أهمية الدورات التدريبية لرفع مهارات العاملين في مجال المكتبات وتنظيم المعلومات ، وأوضح سعادته إلى أن إستراتيجية مركز الفهرس العربي الموحد في الدورات التي يقدمها اصبحت ذات قيمة عالية لدى مختلف الجهات العربية من المتخصصين والمهتمين وأكثر احترافية في مجال تنظيم المعلومات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة