ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

سعاد عبدالله مديرة للمهرجان العربي لمسرح الطفل الأول

رجوع

أعلن منسق لجنة مسرح الطفل الفنان حسين المسلم أن اللجنة ومن خلال اجتماعاتها المكثفة رفعت إلى المهندس علي اليوحا الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب توصيتها باختيار الفنانة سعاد عبدالله لتولي إدارة المهرجان العربي لمسرح الطفل الأول والذي سيقام في الكويت في الفترة من 7 - 9 مارس المقبل.

وأكد الفنان حسين المسلم أن اللجنة أرادت بهذا الاختيار أن تؤكد على مفاهيم خاصة بتنظيم المهرجانات والتشديد على أن المهرجان ينطلق من الفنان إلى الفنان ليصل إلى أكبر قاعدة جماهيرية، خصوصا وأن مهرجان مسرح الطفل يؤسس لعلاقة متطورة مع الطفل محلياً وخليجياً وعربياً ويؤكد أهمية التنمية الاجتماعية للناشئة.

مشيراً إلى أن اللائحة الأساسية التي كانت قد خلصت إليها لجنة مسرح الطفل تقر بأن الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب هو الذي يختار فناناً مسرحياً ليكون مديراً لكل دورة من دورات المهرجان، وأن اللجنة أرادت أن تكون بعيداً عن هذا المنصب للتفرغ للتخطيط لمنهجية المهرجان والمضامين المستقبلية التي يؤكد عليها هذا الملتقى المسرحي العربي الرائد، والعمل على تفعيل وتنشيط مسرح الطفل وفق أسس تربوية علمية فنية متخصصة.

ونوه منسق لجنة الطفل بجميع أعضاء اللجنة ومساهماتهم الفاعلة في إثراء هذه اللجنة والنظرة المستقبلية الطموحة في تحقيق بصمات تضاف إلى إنجازاتهم ومسيرتهم وتعمل على رفد تجربة مسرح الطفل والمهرجان العربي لمسرح الطفل الأول.

كما أشاد المسلم بالدعم والتفهم الذي يلمسه أعضاء اللجنة من الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحا ومباركته لاختيار أعضاء اللجنة لاسم الفنانة سعاد عبدالله التي رحبت بدورها بالدعوة مبدية استعدادها التام لأن تقوم بهذه المهمة التي تعمل على خدمة الطفل ومسرح الطفل بشكل خاص.

وحري بالذكر أن لجنة مسرح الطفل تضم في عضويتها كل من الفنان الكبير أحمد الصالح والكاتبة عواطف البدر والفنان حسين المسلم والفنان عبدالرحمن العقل ود. تغريد القدسي ود. علي حيدر والفنان عبدالعزيز صفر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة