ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في دوري الشباب
الهلال يكتسح النصر برباعية

رجوع

كتب - طارق العبودي:

اكتسح الهلال منافسه التقليدي النصر بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين عصر امس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام الجولة الثامنة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم.. وفرّط الهلال في تسجيل رقم أكبر من الأربعة بعد ان تفرغ لاعبوه لاستعراض مهاراتهم وتفننوا في اضاعة الفرص السهلة رافضين استغلال نقص النصر الذي فقد 3 من لاعبيه «عادل دنة في الوقت بدل الضائع من الحصة الأولى وطارق العواد منتصف الشوط الثاني وريان شنان أواخر المباراة» بطردهم بالبطاقة الحمراء على يد الحكم الشاب خالد صلوي الذي كان شجاعا ووقف امام خشونتهم وعنفهم.

سجل الهلال أهدافه الأربعة على مدار الشوطين عن طريق ريان القرني « 8» وعبد الله عواجي « 48 « و «38 « ومروان الجهني « 78 «.. فيما سجل هدف النصر الوحيد زهران الزهراني من «ضربة جزاء» بعد مرور ربع ساعة من الحصة الأولى.

قدم الفريقان شوطا اول جيدا وتقاسما الأفضلية خلاله وإن كان الهلال هو الأكثر سيطرة على الكرة لكن النصر كان أخطر في النواحي الهجومية.. وبكر اللاعب ريان القرني في تسجيل هدف الهلال الأول بعد جملة فنية تناقل خلالها زملاؤه الكرة قبل ان تصل اليه ويسددها جميلة داخل الشباك, لكن النصر ادرك التعادل بعدها بدقائق عن طريق الزهراني من ضربة جزاء.. وحاول الفريقان تسجيل هدف آخر لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل وخسارة النصر لاعبه عادل دنة لخشونته.. أما الشوط الثاني فقد جاء هلاليا خالصا افتتحه العواجي بتسجيل هدف ثان ومحاولات أخرى للتعزيز قبل ان يتهور «مهاجم» النصر طارق العواد ويخاشن لاعبا هلاليا وبحوزته بطاقة صفراء ليضطر الحكم لطرده ويتسيد الهلال المباراة ويتفرغ لاعبوه لاستعراض مهاراتهم واهدار الفرص, وهو ما فتح المجال للنصر لشن هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة, ويتهور ايضا لاعب النصر ريان شنان ويخاشن لاعبا هلاليا وبحوزته بطاقة صفراء ليطرده الحكم, ويسجل الهلال بعدها هدفين آخرين عن طريق العواجي والبديل مروان الجهني.

هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 15 نقطة ابقته رابعا وجددت حظوظه في المنافسة خصوصا وان الوقت مازال باكرا, فيما تجمد رصيد النصر على 16 نقطة ابقته ثالثا.

من المباراة:

- الحكم خالد صلوي أعاد شيئا من التفاؤل لمستقبل التحكيم حيث كان هادئا وواثقا وشجاعا بطرده 3 لاعبين يستحقون الطرد, وإن كان قد تساهل في ربع الساعة الأخير من المباراة عن مخاشنات نصراوية اخرى.

- لاعبو الهلال كادوا يفقدون الفوز بعد شعورهم بالاطمئنان وتفرغوا للاستعراض واهدار الفرص السهلة رغم انه كان بمقدورهم زيادة غلتهم التهديفية, وهنا يكمن الدور الإداري.

- وضح على لاعبي النصر الشحن الزائد وهو ما تسبب في مخاشناتهم وبالتالي طردهم.

- الإدارة المشرفه على قطاعات الهلال السنية لم تقرر مضاعفة المكافأة, ويبدو ان القائمين عليها لم يكونوا راضين عن تراخي الفريق بعد نقص النصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة