ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/02/2013 Issue 14738 14738 الأحد 22 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية وزير الثقافة والإعلام مساء اليوم
النادي الأدبي بالرياض يكرم رئيسه السابق الدكتور عبدالله الوشمي

رجوع

الجزيرة - سعيد الدحية الزهراني:

برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يقيم النادي الأدبي بالرياض مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة حفل تكريم لرئيسه السابق الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أمين عام مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية، الذي قدم استقالته مؤخراً من إدارة النادي الأدبي ليخلفه الدكتور عبدالله الحيدري الأستاذ بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكما تم ترشيح الدكتور صالح المحمود رئيس قسم الأدب في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ليكون نائباً للرئيس.

ويأتي هذا التكريم للدكتور عبدالله بن صالح الوشمي نظير جهوده المميزة في إدارة النادي ودوره في تنشيط الحركة الثقافية وكلمسة وفاء وتقدير من قبل النادي لكل من بذل جهداً في سبيل خدمة الأدب والثقافة.

الجدير ذكره أن الدكتور الوشمي قد شغل منصب نائب رئيس النادي الأدبي بالرياض ليتم ترشيحه رئيساً، فهو أول رئيس منتخب للنادي، وقد صدر قرار معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بتعيينه أميناً عاماً لمركز الملك عبدالله العالمي لخدمة اللغة العربية ولا يزال.

هذا، وقد وزع النادي الأدبي بالرياض رقاع الدعوة لعموم المثقفين والأدباء للحضور والمشاركة في تكريم الدكتور الوشمي مساء اليوم بمقر النادي بالملز.

وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري حيث قال: «بفخر وزهو تلقيت وزملائي في مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض موافقة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه -سلمه الله- على رعاية الحفل الرسمي الذي يقيمه النادي الأدبي لرئيس مجلس إدارته السابق الزميل الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي؛ تقديراً لعمله المخلص في النادي نائباً للرئيس ورئيساً سبع سنوات (1427ـ1434هـ).

من جهة أخرى أكد لـ (الجزيرة) الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض ورئيس قسم الأدب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن تكريم الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي رئيس النادي الأدبي السابق وأمين عام مركز الملك عبدالله العالمي لخدمة اللغة العربية يأتي ضمن الخطط والإستراتيجيات التي تم إقرارها مؤخراً من قبل إدارة النادي. فالدكتور الوشمي شخصية أكاديمية معتدلة ومتوازنة محبوبة من الجميع, فقد خدم النادي بصدق وإخلاص خلال السنين الماضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة