ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/02/2013 Issue 14738 14738 الأحد 22 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في حفل يقام الأحد 29 ربيع الأول الجاري
محافظ جدة يكرم الفائزين والفائزات في المسابقة القرآنية بجامعة المؤسس

رجوع

جدة - عبدالقادر حسين:

يكرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة يوم الأحد 29 ربيع الأول 1434هـ الفائزين والفائزات عبر أولياء أمورهن في المسابقة القرآنية التي نظمها قسم الدراسات القرآنية في جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة، والتي تحفز طلاب وطالبات الجامعات على حفظ كتاب الله وتجويده.

وأنهت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور محمد محفوظ الشنقيطي، أستاذ قسم القراءات القرآنية و10 من المتخصصين في القراءات القرآنية الاستماع لـ»450» متسابقا ومتسابقة في الفروع الأربعة وهي كامل القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد وحفظ عشرين جزءا مع التلاوة والتجويد وحفظ عشرة أجزاء ثم أخيراً حفظ 5 أجزاء، وقدرت نسبة مشاركة الطالبات في المسابقة بنحو 60 بالمائة. وسيقوم سمو محافظ جدة بتكريم الطلاب الفائزين الحاصلين على المراكز الأول وتقديم الجوائز التقديرية لهم والبالغ قيمتها مليون ونصف المليون ريال إلى جانب تكريم الداعمين.

وعبر معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور أسامة طيب، عن ارتياحه وسعادته بالفوائد الكبيرة لمسابقة قسم الدراسات القرآنية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وفي مقدمتها حفز الشباب والنشء على الجد والمثابرة والصبر في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره، مما يهيئهم للعمل بأحكامه وتطبيق توجيهاته في حياتهم فلاحاً في الدنيا وتوفيقاً في الآخرة إلى جانب تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم مما يؤدي بهم إلى الرقي في الأخلاق والسلوك والسمو بالإنسان روحاً وعقلاً ونشر الفضيلة والقيم الرفيعة.

وأكد أن القرآن الكريم، دستور الإسلام، وحاوي مبادئ الشريعة الغراء، وقال: حريٌ بنا أن نحتفي به حفظاً وتجويداً وتفسيراً وعلماً بأحكامه وعملاً بمقتضياتها.

فيما أكد رئيس قسم الدراسات القرآنية الدكتور صلاح باعثمان، على أهمية المسابقة القرآنية التي ينظمها قسم الدراسات القرآنية في جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة، والتي تحفز طلاب وطالبات الجامعات على حفظ كتاب الله وتجويده.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة