ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/02/2013 Issue 14739 14739 الأثنين 23 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

في فندق السافوي The Savoy
الأمير الوليد ورئيس جوجل Google يجتمعان على غداء عمل بلندن

رجوع

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل إيريك شميدت في فندق السافوي The Savoy في لندن.

هذا وتناول الأمير الوليد مع إيريك شميدت غداء عمل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود وشادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار.

وبحث الأمير الوليد مع شميدت آفاق تعاون مستقبلي بين شركة المملكة القابضة وجوجل Google، وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية. إضافة إلى التباحث حول مجالات التعاون في إدارة مجال التكنولوجيا بين شركة المملكة القابضة وجوجل Google.

كما تطرق الاجتماع إلى استثمارات سموه في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره أكبر مستثمر أجنبي.

وللأمير الوليد استثمارات بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديداً، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة نيوزكورب News Corporation، وتايم وارنر Time Warner، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter.

ويعد الأمير الوليد مستثمرًا رئيسيًا في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م.

وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين في اكتتاب قدر بـ 12.5 مليار دولار، سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup، وهي التي تم تحويلها في2009م.

ويملك الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة 7 % من القوة التصويتية في شركة نيوزكورب News Corporation ، وتعد شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها الأمير الوليد نسبة 95 %، ثاني أكبر مستثمر فردي في نيوزكورب بعد عائلة موردوخ.

كما يمتلك الأمير الوليد في نيويورك بلازا New York Plaza حصة قدرها 50 % من خلال شركة المملكة القابضة، التي أنفقت قرابة 400 مليون دولار لإعادة ترميمه قبل افتتاحه منذ بضعة سنوات. وتديره شركة فيرمونت رافلز العالمية للفنادق Fairmont Raffles Hotels International، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة حصة مهمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة