ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

وسط أوضاع سياسية.. ومتغيِّرات إقليمية دقيقة
السفير المصري لـ (الجزيرة): الرئيس يفتتح قمة القاهرة الإسلامية غداً

رجوع

الجزيرة - صالح الفالح:

يفتتح فخامة الرئيس المصري د. محمد مرسي يوم غد الأربعاء أعمال القمة الإسلامية في دورتها الثانية عشرة والتي تستمر يومين تحت شعار (العالم الإسلامي تحديات جديدة وفرص متنامية)، والتي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة. وقد رحب السفير المصري لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب في تصريح خصَّ به (الجزيرة) بقادة الدول العربية والإسلامية المشاركين في القمة أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي والمقرّر حضورهم والذين يمثّلون 56 دولة وكأول قمة إسلامية بعد ثورة 25 يناير والتي يأتي انعقادها وسط أوضاع سياسية ومتغيِّرات إقليمية دقيقة تتطلب المزيد من التضامن وتعزيز التعاون العربي والإسلامي المشترك لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب السفير عفيفي في معرض تصريحه عن تطلعه لأن تحقق القمة النجاح والتوفيق والخروج بقرارات وتوصيات مهمة من شأنها خدمة أبناء الدول العربية والإسلامية.. ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة ومحاولة التغلّب عليها.

يذكر أن قمة القاهرة سوف تناقش العديد من الموضوعات المختلفة والتي ستكون حاضرة على طاولة القادة زعماء الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها عملية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبؤر الصراعات والنزاعات في العالم الإسلامي، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء، والعمل على سبل تطويرها. إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة