ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بحضور وزير العمل وعدد من المسؤولين
النهدي الطّبية تحتفي بتوطين الوظائف ودعم القدرات الشبابية

رجوع

احتفلت شركة النهدي الطّبية مساء السبت 21 ربيع الأول في قاعة ليلتي بتكريم منسوبيها وموظفيها السعوديين الجدد، وذلك بحضور وزير العمل عادل فقيه، ونائب المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية عبد الكريم النجيدي، والأمين العام للغرفة التجاريَّة بجدة عدنان مندورة.

وعبَّر م.فقيه خلال الحفل عن مدى سعادته بمثابرة الشباب السعودي في البحث عن عمل يناسبهم وعدم الاستسلام، قائلاً: «علمت أن بعضكم قد عمل سائق سَيَّارَة أجرة أو رجل أمن أو تطوع في العمل بغير مقابل مادي، وهذا من شأنه أن يضيف لكم العديد من الخبرات والمهارات التي تساعدكم في الحصول على عمل يلبي رغباتكم».

وأشار وزير العمل إلى ضرورة تحلي الشباب والفتيات بقيم التعاون والإخلاص والثِّقة والولاء، مؤكدًا أن الوطن بحاجة إلى سواعدهم للنهوض بالإنتاجيَّة العامَّة.

وأشاد فقيه بدور شركة النهدي في توطين الوظائف وتعزيز الكفاءات والقدرات السعوديَّة الشابة.

ودعا نائب المدير العام للتدريب والتوظيف بصندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الكريم النجيدي جميع الشركات في القطاع الخاص إلى الإيمان بقدرة الشباب السعودي في إنجاح شركاتهم متى ما سنحت لهم الفرص وتقدم لهم الدَّعم المناسب، مؤكدًا على ضرورة خلق بيئة عمل تناسب احتياجاتهم وتشجَّعهم على العمل.

وأشار النجيدي إلى جهود فريق صندوق تنمية الموارد البشرية في رفع درجات الوعي لدى الشباب حول حقوقهم وواجباتهم للاستفادة من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها الصندوق، مشددًا على أن التوطين قضية وطنيَّة تستلزم تعاون جميع الأطراف لاسيما القطاع الخاص.

من جانبه كشف الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطّبية بندر طلعت حموه عن سعي الشركة لتوفير 1000 وظيفة للسعوديين والسعوديات في جميع أنحاء المملكة بنهاية عام 2013، وأبان أن الإدارة التنفيذيَّة بالشركة تعمل على خطة توطين تدريجية مواكبة للنموِّ المتوقع لعمليات الشركة.

وأضاف: كل وظيفة يتم توطينها هي دفعة جديدة باتجاه مزيد من التنمية واستفادة إضافية لاقتصاد الوطن، موضحًا أن حزمة التسهيلات والحوافز التي توفرها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية للمنشآت المتميزة في مجال التوطين تمنح الشركات دافعًا أكبر لتحقيق نسب السَعْوَدَة والقضاء على البطالة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة