ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«ماكدونالدز» ضمن أقوى عشر علامات تجارية في العالم

رجوع

حلّت «ماكدونالدز» مؤخراً في المرتبة السابعة ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 100 علامة تجارية في العالم. وكانت «ماكدونالدز» سلسلة مطاعم الخدمة السريعة الوحيدة التي تحتل تصنيف ضمن أقوى 50 علامة تجارية، وقد نالت هذه المرتبة استناداً إلى تصويت 2000 مستهلك وعميل من كافة أنحاء العالم.

وبناءً على البيانات الواردة، التي قامت بتزويدها «Landor and Penn School Berland»»لاندور أند بين شوين بيرلاند»، فقد امتازت العلامات التجارية الـ100 التي اختيرت ضمن القائمة بقدرتها على تزويد منتجات أو خدمات مكّنت العملاء من أداء عملهم بشكل أفضل وأسرع.

وبهذه المناسبة قال سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود، الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة امتياز مطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية: «نحن فخورون للغاية باختيار علامتنا التجارية ضمن هذه القائمة، ونيلنا للتكريم عمّا حققناه من نجاحات وإنجازات. كما تفخر ‹ماكدونالدز السعودية›، على الصعيد المحلي، بتاريخها العريق والطويل في الجودة المتميزة والمنتجات الرائعة التي تلبي رغبات العملاء.»

من جانبه أوضح الاستاذ يوسف عبد لغني، المدير التنفيذي لشركة ماكدونالدز الشرق الأوسط وأفريقا: «بدأت العلاقة المميزة ما بين «ماكدونالدز» ودول منطقة مجلس التعاون الخليجي منذ العام 1993، حيث كان افتتاح أول مطعم لماكدونالدز في هذا العام بمدينة الرياض، وخلال هذه الفترة الوجيزة، ازداد تواجدنا في المنطقة وأصبحت لدينا قاعدة واسعة من العملاء الأوفياء. وبالمقابل، أصبحنا من أكبر سلاسل مطاعم الخدمة السريعة في المنطقة وأسرعها نمواً. ويعزى نجاحنا هذا إلى الممارسات العالمية التي تنتهجها «ماكدونالدز» ورؤاها الفذة على الصعيد المحلي والاقليمي، ولهذا فإننا نتطلّع قدماً إلى مواصلة نجاحاتنا في جميع أرجاء المنطقة.»

وأظهرت نتائج الدراسة اعتماداً على عمليات تقييم العلامة التجارية، والإحصائيات التي ارتكزت على المستهلكين والعملاء، حيث طُلب منهم تقييم العلامات التجارية بناءً على 12 ميزة، شملت النزاهة والموثوقية، والاستثمار في الأفكار الابتكارية والأبحاث، ومستوى التأثير على الحياة اليومية للمستهلكين. وبحسب ما ذكرته «لاندور»، فإن العملاء قد أصبحوا انتقائيين أكثر في تقييمهم للعلامات التجارية، إذ لم يعد تقديم المنتج أو الخدمة كافٍ لوحده، ويتّجه المستهلكون إلى تفضيل العلامات التجارية التي كان لها أثر إيجابي على حياتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة