ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تمنوا لسموه التوفيق في مهامه الجديدة
عدد من مشايخ وأعيان المدينة المنورة: تشرفنا بالعمل مع الأمير مقرن بن عبدالعزيز

رجوع

المدينة المنورة - مروان قصاص وعلي الأحمدي:

عبَّر عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والأعيان بمنطقة المدينة المنورة عن مشاعر السعادة بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، معتبرين ثقة ولاة الأمر - حفظهم الله - بسمو الأمير مقرن في محلها، ومؤكدين أنهم تشرفوا بالعمل مع سموه، ووجدوا في سموه الشخصية الفذة والمسؤول الواعي الذي يحترم الرأي الآخر، إضافة إلى حرصه على الصالح العام وعشقه لوطنه وعنايته بما يهم المواطن لتحقيق المزيد من الرفاهية والرخاء لإنسان هذا الوطن، كما أن سموه كان يعتبر الإنسان محوراً مهماً لخطط وبرامج التنمية والتطوير كافة.

جاء ذلك في تصريحات إلى الجزيرة بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال فضيلة الأستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف: إن الأمر الملكي بتعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء اختيار موفق من القيادة الحكيمة - رعاها الله - ويصبّ في مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول. وأضاف بأن الأمير مقرن شخصية قريبة من نفس كل من تعامل معه، وقد كان سموه مثالياً في تعاملاته مع الجميع ورعايته مراحل التنمية التي قادها خلال توليه مهام إمارة منطقة المدينة المنورة.

وقال العوفي: إنني أتشرف برفع التهنئة لسمو الأمير مقرن على هذه الثقة، متمنياً لسموه مزيداً من التوفيق والسداد في خدمة دينه ووطنه ومليكه.

كما رفع الأستاذ محمد بن عايش الطيار مدير المكتب الخاص السابق لصاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز - يرحمه الله - تهنئته للأمير مقرن بن عبد العزيز، بمناسبة صدور الأمر الملكي القاضي بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال إن الحديث عن شخصية كالأمير مقرن يحتاج للكثير من المعاني التي تليق به إلا أنه شخصية قريبة من الجميع؛ لما يتمتع به من شخصية مثقفة واعية. ويتميز سموه بالبشاشة التي لا تفارقه، والتي تبعث في نفوس المحيطين به التفاؤل والأمل.

وقال الطيار إنني أهنئ سموه على هذه الثقة الغالية التي هو أهل لها، وأسأل الله أن يوفقه ويكون عوناً له على هذه المسؤولية.

ورفع الأستاذ عدنان محمود أحمد مدير شركة كهرباء المدينة المنورة سابقاً ورجل الأعمال التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وقال إن القرار يترجم السياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة تحت ظل قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه -.

وقال حبيب إن المتابع لسيرة الأمير مقرن بن عبدالعزيز يجد أنه كان قريباً طوال فترة عمله من المواطنين، وهذا ما لمسته بوصفه مسؤولاً عندما تولى سموه مهام إمارة المدينة المنورة، كما أن سموه كان طوال رحلة عمله مثالاً لرجل الدولة الحقيقي الذي يسعى بكل جهد لخدمة وطنه في المجالات كافة، والتميّز في ذلك.

وقال الأستاذ عبد الغني حسين أحمد، رئيس مجموعة عبد الغني حسين التجارية، إن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء جاء بمنزلة ثقة غالية بشخصية جديرة بالثقة؛ فقد عايشنا الأمير مقرن خلال تشرفه بتولي إمارة منطقة المدينة المنورة، ووجدنا فيه المسؤول الكفء المحب للعمل والإنتاج والداعم والمحفز للعمل الجماعي، كما أننا كقطاع خاص وجدنا من سموه كل دعم وتشجيع؛ فهنيئاً لنا بسموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع تمنياتي لسموه بالتوفيق في ظل قيادتنا الرشيدة.

وقال الشيخ سلامة رشدان الجهني شيخ قبيلة الكلبة من جهينة: بداية أهنئ صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وإن هذا القرار الكريم يأتي في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال الجهني إن اختيار سمو الأمير مقرن يبرهن على حكمة القيادة؛ فكل من عرف شخصية الأمير مقرن بن عبد العزيز يعرف حرصه على العمل الوطني وعنايته الدائمة بمصلحة المواطن باعتباره محوراً رئيسياً للتنمية والتطوير، وهو ما يعني أن سموه سيسهم في ضبط إيقاع عمل أجهزة الدولة، بما يضمن لها التناغم والانسجام، في مرحلة يموج فيها العالم من حولنا بالتقلبات؛ ليكون مثل هذا القرار ترسيخاً للاستقرار والأمن والأمان، الذي تنعم به مملكتنا الغالية - ولله الحمد -.

وقال الدكتور نزار إبراهيم غلام المدير العام للشؤون الصحية سابقاً رئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور نزار غلام لتقويم وجراحة الأسنان: بداية، لا بد من التأكيد على فرحتنا وسرورنا بتعيين سمو الأمير مقرن عبد العزيز نائباً ثانياً، ونتشرف بتهنئة سموه على هذه الثقة الملكية؛ فقد كان لي شرف العمل مع سموه خلال توليه مهام الإمارة، فكان سموه مدرسة تعلمنا فيها الكثير، خاصة في مجال التفاني في العمل والإخلاص فيه.

وقال غلام: نهنئ من قلوب صادقة سموه، ونرفع شكرنا وتقديرنا وامتناننا لمقام حكومتنا الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - على ما قدمه ويقدمه دائماً لمملكتنا الحبيبة من دعم، ويوليه لها من اهتمام بالغ ساهم في رقيها وتحضرها.

وقال الأستاذ محمد بهاء نيازي رئيس نادي الأنصار بالمدينة المنورة: لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء مكانة أثيرة في نفوس أهل المدينة عامة والرياضيين خاصة؛ لما له من أياد بيضاء، ما زالت بصماتها مشهودة في المدينة المنورة، وفقه الله وأعانه على أداء المهام المترتبة على هذه الثقة الغالية التي أولاها قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين لسموه الكريم باختياره.

وقال نيازي إن الأمير مقرن أهل لهذه الثقة الغالية وهذه المسؤولية الجسيمة؛ فقد عُرف عنه روح العمل في كل المواقع التي كُلّف فيها سموه عندما كان أميراً لمنطقتي حائل والمدينة المنورة، وبعدها استلم زمام الأمور في جهاز الاستخبارات العامة.

وقال الأستاذ محمد سلامة رشدان رئيس مجلس إدارة مجموعة قمة المدينة للمناسبات والأفراح: مما لا شك فيه أن صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء جاء تعزيزاً للثقة بالأمير مقرن الذي يستحق التقدير؛ لما كان له من دور ريادي قام بأدائه خلال توليه العديد من المناصب، كما أنني بوصفي أحد أبناء منطقة المدينة المنورة لمسنا جميعاً الدور الكبير الذي أداه لخدمة هذه المنطقة.

وقال رشدان إن اختيار الأمير مقرن لهذا المنصب المهم جاء أيضاً تتويجاً لخبرات إدارية وأمنية، تجاوزت عقوداً عدة، وأتمنى لسموه التوفيق والسداد لأداء المهام المناطة بسموه، وهو إن شاء الله أهلٌ لها.

من جانبه، وفي السياق نفسه، عبَّر المدير العام للإدارة العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح بن عبد العزيز الجبلاوي عن بالغ سعادته بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء .

وقال الجبلاوي إن الأمير مقرن يستحق هذا المنصب البارز عطفاً على جهوده المتميزة وقيادته للعديد من المناصب والمسؤوليات في مناطق المملكة، ومنها المدينة المنورة؛ حيث تولى سموه بكل حكمة واقتدار مسؤوليات هذه المنطقة، وأسهم في تحقيق الكثير من مشاريع التنمية التي اعتمدتها القيادة لخدمة هذه المنطقة، نسأل الله تعالى أن يوفقه خير توفيق، ويكون عضداً داعماً لقيادتنا الرشيدة.

وقال السيد طريف حسين هاشم مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة إن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء يمتاز بسداد الرأي وقوة الشخصية وبُعد النظر، التي امتزجت مع شخصية سموه؛ فمواقفه مشرفة داخلياً وخارجياً، وهو بحق رجل دولة، ويستحق بكل جدارة واقتدار هذه الثقة الملكية الكريمة.

وقال إنني أتشرف بتقديم التهاني لسموه على هذه الثقة، راجياً من الله لسموه التوفيق والسداد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة