ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

25 ألف استعلام في «عناية الأحوال المدنية» خلال شهرين

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

تلقى مركز العناية بالعملاء بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أكثر من 25 ألف استعلام من عملاء الأحوال المدنية خلال شهرين للاستفسار عن المعاملات وإجراءات الأحوال المدنية.

وقال مدير خدمات العملاء بوكالة الأحوال المدنية محمد بن عبدالرحمن الحقباني إن المركز استقبل أكثر من 9 آلاف رسالة نصية منذ بدء إطلاق الخدمة قبل شهرين أي بمعدل يومي 150 رسالة من عملاء الأحوال المدنية على رقم الرسائل النصية (77799) للاستفسار والاستعلام عن المعاملات والإجراءات واستقبال الشكاوي والاقتراحات.

وأوضح أن آلية عمل خدمة الرسائل النصية هي قيام العميل بإرسال رسالة نصية تتضمن رقم معاملته واسمه ورقم سجله المدني وتاريخها لتحال للمركز الذي بدوره يفيد العميل برسالة نصية على رقم جواله عن حالة معاملته.

وأضاف أن المركز تلقى خلال نفس الفترة أكثر من 16 ألف مكالمة هاتفية أي بمعدل يومي 267 مكالمة هاتفية عبر مركز الاتصال الموحد (920022133)، مشيرا إلى أن المركز يقدم خدمة الرد على الاستفسارات ومتابعة طلبات ومعاملات العملاء إلى حين صدورها ومن ثم إحاطة أصحابها.

وبين مدير خدمة العملاء بوكالة الأحوال المدنية أن المركز مجهز أيضا لاستقبال الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني (ahwalcare@ahwal.gov.sa) إضافة الى مكتب استقبال وصالة انتظار لخدمة المراجعين يقوم عليها نخبة من الموظفين تم اختيارهم بعناية وألحقوا بدورات في خدمة العملاء.

واختتم الحقباني موضحا أن مركز العناية بعملاء الأحوال المدنية يهدف إلى خدمة عملاء الأحوال المدنية في مدن ومحافظات المملكة وفي كل مكان لتسهيل متابعة معاملاتهم والرد على استفساراتهم عبر الاتصال الهاتفي والرسائل النصية دون عناء المراجعة الشخصية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة