ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بشراكة سعودية أمريكية وبتكلفة ملياري ريال
إطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة

رجوع

جدة - واس:

وقع مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة أمس عقدًا لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالميَّة بتكلفة ملياري ريال، ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضيَّة الجديدة شمال جدة.

ووقَّع عقد الشراكة رئيس مجلس إدارة المركز محمد الفضل، مع الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأمريكيَّة كاثي إيستر بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال.

ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطّبية الجديدة، وتوفر سلسلة متكاملة من الرِّعاية في إطار المركز الذي يمثِّل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكَّة المكرمة بِشَكلٍّ عامٍ ومدينة جدة على وجه الخصوص.

من جانبه أوضح الفضل أن مركز الأمير سلطان الحضاري يخطط لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزء من مجمع حضاري كبير في جدة تكريمًا للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- مشيرًا إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكَّة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لحوالي 3.5 مليون إلى 5 ملايين فرد في منطقة مكَّة المكرمة.

وأشار إلى أن المجمع يتَضمَّن العديد من المنشآت السكنية، ومركزًا تجاريًا يضمّ معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزًا رياضيًّا شاملاً ومركزًا دوليًّا للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامَّة التي تخدم المجتمع بِكلِّ طبقاته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة