ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عقب افتتاح دورة السلامة أثناء تنفيذ الأنفاق
المهندس المقبل: النهضة التي تشهدها بلادنا تتطلّب الاطلاع على التجارب الدولية

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

أكَّد معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل سعي الأمانة وحرصها على تنظيم وعقد العديد من ورش العمل ذات المردود الكبير والهدف المنشود وذلك بإعدادها بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والمختصين من منظمات دولية مختلفة، من الاتحاد الدولي للطرق ومنظمات الطرق العالمية والاتحاد الدولي للأنفاق والاتحاد العالمي للنقل والمؤسسة التعليمية للتعليم والتدريب في لوزان في سويسرا.

وكان المهندس المقبل يتحدث صباح أمس عقب افتتاحه فعاليات الدورة التدريبية التي تنظّمها الأمانة بالتعاون مع المؤسسة التعليمية للمنشآت تحت الأرض تحت عنوان (تنفيذ السلامة أثناء تنفيذ الأنفاق للنقل الحضري وذلك في قصر طويق بمدينة الرياض).

وكما يعلم الجميع أن المملكة والحمد لله تشهد نقلةً كبيرةً في موضوع النقل العام واستخدامات القطارات والأنفاق في شبكة النقل العام؛ لذلك كان لزاماً على جميع المختصين في المدن السعودية سواء الهيئات أو الأمانات أو البلديات أو في وزارة النقل والاطلاع على التجارب الدولية، وأيضاً الاستفادة من هذه المنظمات والهيئات الدولية فيما طبّق واستخدم من تقنيات وأبحاث ودراسات عالمية في دول متعددة.

ومضى معالي المهندس المقبل في تصريحه لوسائل الإعلام قائلاً: واليوم في هذه الورشة التدريبية تابعنا المحاضرتين اللتين ألقيتا في حفل الافتتاح وتحدثتا عن السلامة أثناء التصميم والسلامة أثناء التشغيل، وكذلك السلامة أثناء الصيانة، وبالتالي المهم من المختصين السعوديين مهندسين وجيولوجيين وخبراء أن يهتموا بهذه الاحتياطات والمتطلبات الأساسية في سبيل رفع مستوى الأداء في العمل القادم بإذن الله والتعرّف على كل ما استجد في هذا المجال سواء من أنظمة وتعليمات ومواصفات أو حتى معدات وتجهيزات سواء قبل التنفيذ أو بعد التنفيذ.

وبدأت ورشة العمل بمحاضرات قيِّمة لعدد من الخبراء المختصين تناولوا كل ما يخص سلامة الأنفاق قبل التنفيذ أو بعد التنفيذ وتناولوا العديد من مشاريع الأنفاق في عدد من الدول.

ويهدف البرنامج إلى تدريب المختصين من مهندسين وفنيين في مجال تصميم وتشغيل وصيانة الطرق وإطلاعهم على أحدث الوسائل اللازمة لتوفير عوامل السلامة أثناء تنفيذ الأنفاق للنقل الحضري ويشارك فيه خبراء الاتحاد الدولي للطرق وجمعية الطرق الدولية في فرنسا والاتحاد الدولي للنقل العام ومختصون من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومركز المشاريع والتخطيط بالهيئة ووزارة النقل والمرور والمكاتب الاستشارية والشركات المعنية بهذا المجال.

وقد تم توجيه الدعوة لجميع أمانات المدن بالمملكة والجهات الحكومية وشركات الخدمات والمكاتب الاستشارية المعنية.

وقد حضر حفل الافتتاح المهندس سويلم بن صالح السويلم، مدير الدراسات والتصاميم والمهندس عبد الله الشريف مساعد مدير عام الصيانة والتشغيل والمهندس عماد البشر مدير عام التنفيذ للإشراف في أمانة منطقة الرياض وعدد من منسوبي القطاعات الحكومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة