ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أبو راس: فتح باب المنح في الليث مطلع جمادى الأولى المقبل
أمين جدة تفقد بلديات الليث والقنفذة ودشن بلدية العرضية الجنوبية

رجوع

الليث - سعيد المهداوي:

قام أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، مؤخراً بزيارة تفقدية لبلديات محافظتي الليث والقنفذة، ودشن المبنى الجديد لبلدية العرضية الجنوبية. كما التقى أمين جدة خلال جولته بمحافظي الليث محمد القباع والقنفذة فضا البقمي، بوجود عدد من الأهالي والأعيان ومسؤولي القطاعات الحكومية في المحافظتين. ونوقش خلال اللقاءات عدد من المواضيع المتعلقة بالخدمات البلدية والنواحي التخطيطية للمحافظتين، كما استمع الأمين لبعض الشكاوى والملاحظات والاقتراحات التي تقدم بها الأهالي وأعضاء المجالس البلدية والمحلية.

وتفقد أبوراس، عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها وتشرف عليها بلديات الليث والقنفذة. كما عقد اجتماعين منفصلين برؤوساء البلديات في المحافظتين نوقش خلالهما عدد من القضايا البلدية، واطلع أمين جدة على تقارير الإنجازات وناقش مع الرؤوساء كثير من المعوقات التي تواجههم، حاثاً أياهم في الوقت نفسه على مضاعفة الجهود والاستماع لطلبات المواطنين وتنفيذها وفق الأنظمة.

واختتم أمين جدة جولته بتدشين المبنى الجديد لبلدية العرضية الجنوبية بمحافظة العرضيات، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة حضره محافظي القنفذة والعرضيات وعدد من أهالي وأعيان ومسؤولي العرضية الجنوبية.

الجدير بالذكر أن بلدية العرضية الجنوبية هي إحدى بلديات المحافظات التابعة لأمانة محافظة جدة وتأسست في عام 1421هـ، وهي تعد آخر نطاق يتبع الأمانة من الجهة الجنوبية لمحافظة جدة وتخدم البلية قرابة 35 ألف نسمة وتضم نحو 445 قرية.

وكان أبوراس، في زيارته لمحافظة الليث أكد أن مشروع تصريف الروبيان الحالي سيكون محل اهتمامه شخصياً، وقال: سيتم فتح باب قبول التقديم على المنح لجميع بلديات المحافظة، اعتباراً من أول شهر جمادى الأولى حتى نهايته، وأضاف: سيكون هناك مركز حضري، ونحن في طور توقيع العقد لتطوير الكورنيش الشمالي، وسيكون هناك مطالبات لوزارة الإسكان بتعجيل إسكان الليث». وأوضح أن المشروع التنموي تم الانتهاء منه، وأن خمس إدارات حكومية استلمت مواقعها، وأضاف: «لا زلنا في انتظار الإدارات الأخرى لاستلام مواقعها والعمل على بناء مقراتهم الجديدة، وسيكون هناك ممشى على الواجهة البحرية بمسافة 2 كم ونصف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة