ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

حرصاً منها على سلامة جميع منسوبيها
تعليم الطائف يدعو لاتباع تعليمات وقواعد الأمن في المنشآت التعليمية

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة الأمن والسلامة جميع مديري ومديرات المدارس إلى اتباع تعليمات وقواعد الأمن في المنشآت التعليمية وأخذ كافة الأسباب المعينة لإجراءات السلامة.

وأكد مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد الشمراني، على جميع المدارس ضرورة تنفيذ التعليمات والتقيد بضوابط السلامة لحفظ الأنفس من المخاطر والأضرار، مشيرًا إلى أهمية التأكد من سلامة مخارج الطوارئ وجاهزيتها، وضرورة متابعة صلاحية طفايات الحريق وكواشف الدخان وكفاية عدد أجراس الإنذار، مع أهمية وجود لوحات إرشادية عن الأمن والسلامة المدرسية. وشدد على ضرورة متابعة سلامة الكهرباء، وخلو المبنى من الأسلاك العشوائية أو المكشوفة وإسطوانات الغاز وكل ما يمكن أن يكون قابلاً للاشتعال، مع الحرص على سلامة جدران المبنى من التصدعات والتشققات، والتأكد من عدم وجود شبابيك حديدية ثابتة، ومتابعة صلاحية أجهزة الشفط بالمبنى. وأهاب بالحرص على نظافة خزانات المياه السفلية والعلوية وإحكام قفلها، والاهتمام بالمقصف المدرسي واتباع التعليمات بشأنه، مشيراً إلى ضرورة تشكيل لجنة الأمن والسلامة بالمدرسة وتخصيص منسق ومنسقة للأمن.

بالإضافة إلى التأكد من وجود صيدلية الإسعافات الأولية واكتمالها، وتفعيل إشراف المعلمين على الطلاب خلال اليوم الدراسي للمحافظة على سلامتهم، مع قيام الحارس بمهامه وواجباته فيما يتعلق بأمن المدرسة وحراستها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة