ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ناقشوا آلية تطبيق أنظمة الاحتطاب وردع المخالفين
محافظ المجمعة يترأس اجتماع لجنة المحافظة لشئون المراعي

رجوع

المجمعة - فهد الفهد:

ترأسَ الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة يوم أول من أمس اجتماع لجنة محافظة المجمعة لشئون المراعي, وذلك بحضور مدير الشرطة العميد صالح العقيل, ومدير عام الزراعة المهندس محمد الحزيمي.

وتضمن جدول أعمال اللجنة مناقشة وضع آلية مناسبة لتطبيق الأنظمة تجاه الاحتطاب وردع المخالفين وعدم التساهل معهم, ومناقشة التحضير لإقامة أسبوع الشجرة بالمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على تشديد النقاط الأمنية (الشرطة والدوريات الأمنية أمن الطرق) في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين في هذا الشأن، كما رأوا أن مصادرة الحطب وبيعه والتي يُعمل بها حالياً للقضاء على هذه الظاهرة يُعتبر غير كاف, بل أن يتم تشديد الرقابة في المحميات الطبيعية والمراعي من قبل الجهة المعنية (الزراعة), مع دعمها بفرق من (المجاهدين) نظراً لنقص الإمكانات لديها في هذا الجانب.

كما أوصوا بطرح مقترح حماية منطقة المراعي شرق المجمعة (ما بين الأرطاوية - القاعية - الشحمة - مبايض - المجمعة) وذلك من شهر سبتمبر وحتى شهر أبريل من السنة التي تليها, وكذلك الإسراع في إيجاد قطعة أرض بمركز الأرطاوية لتكون مقراً للوحدة البيطرية الزراعية وللإسهام في تسهيل المهمة في حجز كميات الحطب المصادرة، والتوصية بانعقاد اجتماعات دورية للجنة محافظة المجمعة لشؤون المراعي بمشاركة مندوب من إدارة المجاهدين.

وأكدوا على استثمار مناسبة (أسبوع الشجرة) المقبل لتفعيل الأهداف التي تسعى إلى توازن البيئة وتزيد من الرقعة الخضراء والأشجار, وذلك بالتنسيق فيما بين مديرية الزراعة والبلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة