ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/02/2013 Issue 14740 14740 الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأميرة عادلة تعلن أسماء الفائزين بجائزتها العلمية والإنسانية

رجوع

الجزيرة - علياء الناجي:

أعلنت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله العلمية والإنسانية المتخصصة في مجال سرطان الأطفال ورئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان بمقر الجمعية في الرياض، أسماء الفائزين بالدروة الثانية للجائزة لعام 2013.

وأكدت الأميرة عادلة على أن فروع الجائزة تغطي مختلف احتياجات الطفل المصاب بالسرطان، مشيرة إلى حرص الجائزة على تطوير فروعها بشكل مستمر بما يساهم في تطوير الرعاية الصحية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان.

وأوضحت الأميرة عادلة إلى أن أمانة الجائزة استحدثت فرعين في الدورة الحالية يعنى الفرع الأول بالخدمات المساندة والذي خصصت جائزة فرع هذا العام لتكريم الكوادر البشرية العاملة في مجال تمريض الأطفال المرضى بالسرطان بينما يعني الفرع الثاني المضاف بالتطوع في مجال دعم الأطفال المرضى بالسرطان.

وأبانت الأميرة عادلة إلى أهمية تعزيز التكافل الإجتماعي في المجتمع ودعم الأطفال المرضى بالسرطان مادياً ومعنوياً ومن خلال تطوع الكفاءت الوطنية في مختلف المجالات التي تساهم في التخفيف من معانات الأطفال المرضى بالسرطان مشيرة إلى حرص الجائزة على المساهمة بدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال تحفيز الأفراد والكوادر البشرية العاملة في المجال الصحي والمؤسسات الطبية على تطوير الخدمات المقدمة للأطفال.

وأبانت الأميرة عادلة إلى أهمية تعزيز شراكة القطاع الخاص للمجتمع من خلال تفعيل دور المسؤلية الاجتماعية وبخاصة للشرائح التي تحتاج الى مزيد من الرعاية والاهتمام لاسيما الأطفال المرضى بالسرطان.

من جهة أخرى، أعلنت الأميرة عادلة عن أسماء الفائزين في فروع مجالات الجائزة الثلاثة (المجال العلمي، الإرادة والتحدي، الخدمات الإنسانية) حيث أعلنت عن الفائزين الثلاثة في مجال الجائزة العلمي وحصل على فرع المجال العلمي للجائزة الدكتور علي الأحمري استشاري أمراض دم و أورام الأطفال مدير برنامج زمالة أمراض دم و أورام الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال بجائزة البحث العلمي فيما فازت منسقة برنامج زراعة الخلايا الجذعية للأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال الأستاذة أمل مجذوب محمد بجائزة الخدمات المساندة ، وحصل مركز أورام الأطفال في مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة على جائزة الخدمات الطبية.

أما في المجال الإنساني فرع الشركات فحصلت شركة محمد عثمان المعلم على فرع الجائزة فيما حصل الشيخ حسين الحارثي والشيخ ناصر بن محمد المطوع على فرع الجائزة للأفراد، فيما حصل المتطوع صالح محمد المجحدي على والمتطوعة مرادي عبدالسلام السعدون على فرع التطوع في مجال دعم الأطفال المرضى بالسرطان.

أما في مجال الإرادة والتحدي حصل الطفل ثامر ناصر السهلي على فرع الجائزة لطفل أو طفلة فيما حصلت أسرة الطفل أنور حسين العازمي على فرع الجائزة لأسرة طفل أو أسرة طفلة.

وينتظر الإعلان عن مراسم حفل تسليم الجوائز والتي من المتوقع أن تعقد في مدينة الرياض خلال شهر فبراير الجاري.

يشار إلى أن قيمة الجوائز تبلغ 400 ألف ريال موزعة على فروع الجائزة، ودورية الجائزة تعقد كل عامين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة