Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/02/2013 Issue 14741 14741 الاربعاء 25 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

درّب 6753 سيدة منذ تأسيس البرنامج
البنك الأهلي ينشئ قاعة لتدريب الأسر المُنتجة في ينبع البحر

رجوع

أنشأ البنك الأهلي مؤخراً قاعة لتدريب المستفيدات من برامج الأهلي للأسر المنتجة في محافظة ينبع البحر عبر برامج البنك التدريبية والتي تخدم المسجلين لدى الجمعيات الخيرية، وذلك بالتعاون مع جمعية رضوى النسائية الخيرية، وساهم البنك بتمكين الجمعية في تجهيز القاعة للخياطة والتطريز وتدشينها للبدء في مراحل التدريب والتأهيل. وتأتي مبادرة إنشاء قاعة البنك الأهلي ضمن سعيه الدؤوب من خلال برامجه للمسؤولية الاجتماعية إلى تأهيل وتمكين الأسر المحتاجة وتحويلها إلى أسر منتجة قادرة على العطاء والإنتاج بغرض توفير مصادر دخل دائمة تساعدها على مواجهة متطلبات الحياة والعيش الكريم. وبدأت أولى الدورات التدريبية مؤخراً بـ 18 مستفيدة بدورة في التطريز الآلي.

يُشار إلى أن برامج الأهلي للأسر المنتجة ساهمت في تنمية الأسر وتلبية احتياجاتها وتحفيزها وتدريبها وتأهيلها ومساعدتها على استثمار طاقاتها وجهودها في تنمية المجتمع.

يذكر أن البنك الأهلي يهدف من خلال برنامج الأسر المنتجة إلى إقامة أكبر عدد ممكن من الدورات الحرفية التي تساعد تلك الأسر على العمل والإنتاج، مما يوفر لها مصادر دخل تغنيها عن الاعتماد على الغير وبالتالي زيادة الدخل الاقتصادي للأسر المنتجة عن طريق الدورات الحرفية، في حين تجاوز عدد المتدربات اللاتي خضعن لبرنامج الأهلي للأسر المنتجة 6753 سيدة منذ تأسيسه عام 2006، وقدّم البنك خلالها أكثر من 200 دورة تدريبية متخصصة عُقدت في أكثر من 33 مدينة وقرية في أنحاء المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة