Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/02/2013 Issue 14741 14741 الاربعاء 25 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«البحري» تتسلم أول سفينة جديدة من عدد 6 أقل استهلاكاً للطاقة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري «البحري» أمس استلامها أول سفينة لنقل البضائع العامة (روكون RoCon) في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية، لتكون الأولى من بين ست سفن متطورة تعاقدت «البحري» على بنائها، وذلك لإحلال الأسطول الحالي والتوسع في مجال نقل البضائع العامة.

والبحري هي شركة نقل عملاقة تعمل في مجال نقل النفط والغاز والمنتجات الكيماوية ونقل البضائع العامة والبضائع السائبة، وتخدم قطاعات النفط والمواد الكيماوية وقطاع التصنيع والبنية التحتية المتسارعه في النمو في المملكة.

ويقوم ببناء السفن الجديدة حوض هيونداي ميبو في كوريا الجنوبية بسعر (70) مليون دولار لكل سفينة من السفن الست التي صُممت لتكون على درجة عالية من الكفاءة والأداء.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحري المهندس صالح الجاسر أن هذه خطوة مهمة في تاريخ البحري، وهي تنسجم بشكل مباشر مع إستراتيجيتها الشاملة للتوسع في قطاع النقل.. كما أن دخول هذه السفن الجديدة ذات المواصفات العالية للخدمة، يؤكد على التزام البحري بالتميّز التشغيلي للشركة وقدرتها على تقديم الخدمات بكفاءة عالية، ويعزز مكانتها كمزود رائد للخدمة في قطاع الخدمات اللوجستية.

وهذه السفن الجديدة من نوع «روكون» متخصصة في نقل البضائع العامة وبضائع المشاريع والدحرجة وهي مزودة بجسر تحميل طاقته التحميلية (250) طناً، ورافعتين بطاقة رفع (240) طناً تُمكّنها من تحميل مختلف البضائع.

ويبلغ الوزن الساكن للسفينة ما يُقارب (26.000) طن ساكن، وهي أقل حجماً من السفن المستبدلة، إلا أنها أكثر سعة تحميلية منها، كما أنها أقل استهلاكاً للوقود، حيث يُقدر أن تستهلك هذه السفن وقوداً أقل بنسبة (45%) مما يخفض بالتالي تكلفة الوقود.

ويجري العمل حالياً على بناء السفن الخمس الأخرى، ومن المقرر أن يبدأ استلام واحدة كل ثلاثة أشهر حتى مارس 2014م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة