Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/02/2013 Issue 14741 14741 الاربعاء 25 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تداول تحتفل بإدراج سهم أسمنت الشمالية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

احتفلت السوق المالية السعودية «تداول» وشركة أسمنت المنطقة الشمالية أمس بإدراج سهم الشركة إلى قائمة الشركات المدرجة بحضور مدير تداول عبدالله السويلمي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة أسمنت الشمالية المهندس سعود العريفي.

وأوضح السويلمي أن السوق استهلت 2013 بنشاط وزيادة أحجام التداول ليحقق بنهاية يناير الماضي المؤشر العام ارتفاعاً بنسبة 3.50 % مقارنة بشهر ديسمبر 2012، فيما بلغت القيمة السوقية للأسهم المصدرة 1.440 مليار ريال بارتفاع بنسبة 2.81% عن ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن الاحتفال بإدراج وبدء تداول أسهم شركة أسمنت الشمالية يعد أول إدراج يشهده السوق السعودي خلال 2013 بما يرفع عدد الشركات المدرجة ضمن قطاع الأسمنت إلى 13 شركة ليبلغ إجماليها 159 شركة.

من جانبه أوضح المهندس العريفي أن الشركة تأسست2006م وفقاً لدراسات اقتصادية جادة أكدت حاجة السوق المحلية إلى إيجاد شركة تعمل في مجال صناعة الأسمنت في المنطقة الشمالية من المملكة لتلبي احتياجات الخطط التنموية والمشاريع المستقبلية في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة سعت لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في نجاحاتها ومسيرتها التنموية عبر إدراجها كشركة مساهمة عامة في السوق المالية السعودية تستهدف أسواق منطقة واسعة داخل المملكة وخارجها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة