Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/02/2013 Issue 14741 14741 الاربعاء 25 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مجموعة الحبيب تدعم منظومة مختبراتها باتفاقية جديدة مع ROCHE
د.العمر: الاتفاقية تمكننا من إجراء الفحوصات المخبرية مباشرة في الطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة

رجوع

تواصل مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية سعيها الدؤوب لتعزيز مكانتها التنافسية بين مؤسسات الرعاية الصحية بالشرق الأوسط، وذلك من خلال تواجدها اللافت في معرض الصحة العربي Arab Health 2013 الذي أقيم بمدينة دبي.

ووقعت المجموعة اتفاقية جديدة لدعم منظومة المختبرات لديها مع شركة ROCHE الألمانية بنظام (GPPRR) في توجه متميز للارتقاء بمستوى وجودة مختبرات المجموعة وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة بما يضمن سلامة ودقة النتائج المخبرية وإنجازها بطريقة آلية كاملة وفي وقت سريع مما يمكن الطبيب المعالج من اتخاذ الإجراء السريع والمناسب لتشخيص وعلاج المريض. وقال الدكتور إبراهيم العمر المشرف العام على مختبرات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية أن السياسة الحالية للمجموعة تولي أهمية خاصة لتوسيع دائرة شراكاتنا الإستراتيجية في كل التخصصات لا سيما الخدمات المخبرية بشكل يواكب التوسعات العملاقة التي تشهدها مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في مشروعاتها وخططها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة. وأضاف د.العمر قائلاً: إن هذه الاتفاقية ستعزز إمكانات مختبراتنا وترتقي بمستوى جودة الفحوصات من خلال نظم معايرة دقيقة باستخدام نظام آلي متكامل يحد تماماً من الأخطاء البشرية في النتائج ويعزز معايير الجودة التي نحرص دوماً على تحقيقها، وأكد د.العمر أن تجهيز مختبرات المجموعة بكافة المتطلبات التقنية والفنية ساعدنا كثيراً في تطبيق هذا النظام إذ إنه يتطلب توافر برنامج لإدارة معلومات المختبر LIS مرتبط ببرنامج إدارة معلومات المستشفى HIS وهو ما كنا نقوم بتطبيقه منذ فترة طويلة.

وأشار الدكتور العمر إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد المجموعة في تطبيق برنامج الرعاية اللصيقة Poient of care الذي يوفر جميع الفحوصات الطارئة اللازمة للمرضى في الأقسام التي تحتاج لعناية عالية مثل الطوارئ والعمليات والعناية المركزة العامة والقلبية، مشيراً إلى أنه تم ربطها من خلال نظام آلي، وتشمل فحوصات أنزيمات القلب، وعوامل التخثر، وفحوصات غازات الدم، واختبارات السكر والبول، ويعد هذا البرنامج أول برنامج متكامل ومتعدد الفحوصات في الرعاية اللصيقة للمرضى في القطاع الصحي ومرتبط بالنظام الآلي للمستشفى.

وأوضح المشرف العام على المختبرات أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تولي اهتماماً بالغاً بتجهيزات مستشفياتها ودعم بنيتها التحتية والعمل على التحديث الدوري للأجهزة والتقنيات التشخيصية والعلاجية وذلك لمواكبة التطورات العصرية في الرعاية الصحية والعمل على تلبية تطلعات مراجعينا في الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية بدقة وسرعة عالية، إذ إن تواصلنا الدائم بالمعارض الطبية المتخصصة وحضور المؤتمرات مكننا من الاطلاع على آخر المستجدات من تجهيزات حديثة تدعم منظومة الرعاية الصحية لدينا وتساعدنا في مواكبة التطورات التكنولوجية الطبية المتلاحقة. وواصل د. إبراهيم العمر حديثه بقوله: سنقوم بتطبيق هذا النظام على كافة مختبراتنا في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية التي نقوم بتنفيذها وتشغيلها وتطويرها، مشيراً إلى أن دخول مجموعة د. سليمان الحبيب في تلك الشراكات الاستراتيجية القوية يعكس الحجم الضخم الذي تتمتع به الآن بين مشغلي الرعاية الصحية بالمنطقة ويتوافق مع كوننا الأكثر نمواً بالشرق الأوسط. واختتم د.العمر تصريحه قائلاً: المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً نوعياً في توسعات واستثمارات مجموعة د.سليمان الحبيب الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود والمضي قدماً في تفعيل تلك الشراكات ليحصل مراجعونا وعملاؤنا على أفضل خدمة بأعلى جودة في أقصر وقت ممكن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة