Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

فنان العرب شارك في بيت الحكم.. مؤتمر اكس فاكتور بالقاهرة:
الجسمي: وائل كفوري (أتعبنا).. واليسا: شاركت لـ(أتسلى)

رجوع

Previous

Next

القاهرة - سعيد الحمادي:

رغم الأحداث الجارية في مصر، وفي مكان اختير بعناية بعيداً عن مناطق التوتر في القاهرة ووسط حضور من الجمهور المصري، وبحضور عدد من الإعلاميين العرب والصحافة السعودية تحديداً والخليجية، تم الإعلان عن برنامج (أكس فاكتور) الأكبر على مستوى العالم لاكتشاف المواهب بنسخته العربية.

وفي حفل الافتتاح حضر المطرب الإماراتي حسين والفنانة اللبنانية اليسا ووائل كفوري، فيما سجلت الفنانة كارول سماحة اعتذاراً تلفزيونياً لتواجدها في الولايات المتحدة لارتباط مسبق وغيابها عن حفل الافتتاح مع تواجدها مستقبلاً بشكل أسبوعي لشهرين متتاليين وهي فترة عرض البرنامج الذي ستعرضه أربع قنوات هي CBC المصرية وروتانا مصرية وروتانا خليجية و MTV اللبنانية.

في البداية تحدثت الفنانة اليسا وبعدها رحب الفنان وائل كفوري بالحضور وسط هذه الظروف الصعبة لهذا البرنامج الذي يحظى بسمعة عالمية، ثم تحدث الفنان حسين الجسمي للحضور على طريقته الخاصة التي لا تخلو من ظرافته العفوية، معبراً عن سعادته لاختياره عضواً في لجنة التحكيم وشكر قناة سي بي سي الذين تعاملوا معه بمنتهى التقدير والاحترام.

بعدها تناول مدير القنوات الحديث، وقال إن التلفزيون أصبح صناعة وتمنى ظهور عشرات الآلاف من الفنانين في الوطن العربي بحيث لا يتوقف ظهورهم.

وعودة للمؤتمر فقد قالت اليسا إنه من المهم إقامة هذا البرنامج في مصر لامتيازها بمناخ مناسب لإقامة مثل هذه الفعاليات، وإنه أمام هذه الحالة السائدة في الوطن العربي وندرة الحفلات، فإن هذا البرنامج فرصة لها لـ (تتسلى).

وشاركها الفنان وائل كفوري الحديث مؤكداً أن موافقته للمشاركة في لجنة التحكيم تعود لأن البرنامج يلائم شخصيته، حيث يبحث عن النوع وليس الكم، حيث حصل على الميدالية الذهبية من برنامج أستوديو الفن، وبالتالي هو يؤيد مثل تلك البرامج.

وقال المطرب الإماراتي الجسمي إن نجاح البرنامج أغراه لاختياره رغم وجود عرض آخر لبرامج مماثلة، مؤكداً أن ظهوره للساحة جاء عبر برنامج (ليالي دبي)، الذي انطلق منه ويعرف تماماً ما يشعر به المتسابق في مثل تلك الفعاليات.

وأضاف: حصلت على المركز الثالث في ليالي دبي ولكن الأهم من ذلك هو المواصلة وصقل الموهبة وتثقيفها موسيقياً.

ًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًمن الحفل

- كان الجسمي يحاول كسر الجمود في الحفل من خلال قفشاته التي استلطفها الجمهور حيث قال: كنت متخوفاً من الالتقاء باليسا، وبعد المشاركة مع بعض أصبح بيننا (لحم بعجين) وعدد آخر من المأكولات وصحبة جميلة وائل وكارول إلا أن وائل يتعبنا كثيراً.

- رد الجسمي على سؤال أحد الإعلاميين عن آخر أعماله، وهي أغاني مسلسلات منها غنى (اسألوا كل الناس من هم أجدع ناس همه المصريين)، وقد غناها معه الحضور.

- قالت أليسا رداً على سؤال حول إيقاف عرض كليب أغنية ألبومها الجديد (أسعد وحدة) لاحتوائه على مشاهد مثيرة جداً إنها كامرأة تحب أن ترتدي ملابس مثيرة في بعض الكليبات وقد طالبتني الشركة المنتجة باستبعاد المشاهد المثيرة ورفضت هذا الطلب وطلبت منهم إيقاف بثه إن هم أرادوا ذلك وأوقفوه فوراً لأسباب تقنية إلا أنني لا أرى ما يستدعي ذلك.

- وائل قال إن عدم تصويره لأغانٍ من ألبومه الجديد سيعود لأسباب يتحفظ عليها وسوف يصور من ألبومه المقبل وسط استغراب من بعض الحضور.

- قال رئيس قنوات سي بي سي إنه لا توجد أسباب لعدم مشاركة أي فنان مصري في البرنامج.

- سأل أحد الحضور عن شروط فارس أو عروسة أحلام كل منهم قال الجسمي عمري 34 عاماً وما زلت أعزب، وسوف ارتبط قريباً، وقال ضاحكاً سوف أحتفل عبر أكس فاكتور، أما وائل فقال أنا مرتبط إلا أنه لا يمنع أن يظل يحلم، أليسا لم تعلق على هذا السؤال.

- قال الجسمي: في بداياتي كنت أحتاج لرأي فنان العرب محمد عبده، وأحببت إعادة الكرّة مرة أخرى من خلال (أكس فاكتور)، فاستضفت مواهب في بيتي بدبي بحضور الأستاذ محمد عبده الذي أبدى مرئياته حول مواهبهم، حيث يُمثِّل عبر خبرته الكبيرة رأياً مهماً بالنسبة لي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة