Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أوباما يقترح خطة مؤقتة لأزمة الميزانية

رجوع

واشنطن - واس:

اقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن خطة مؤقتة لخفض النفقات العامة وتجنب الاقتطاعات التلقائية في الميزانية والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مارس المقبل.. وأكد أوباما في تصريح مقتضب, أن الاقتصاد الأمريكي الذي ما زال هشاً لا يمنكه أن يتلقى صدمة قوية من مثل حصول اقتطاعات كبيرة في ميزانيات الدفاع وأدارات حكومية أخرى.

وقال: فليكن واضحاً أن اقتصادنا يسير حالياً في الاتجاه الصحيح وسيبقى كذلك طالما أنه لا يتلقى المزيد من الضربات الذاتية من جانب واشنطن. وأضاف, ليس هناك أي سبب لتهديد وظائف آلاف الأمريكيين العاملين في قطاع الأمن القومي والتعليم والطاقات النظيفة، من دون الحديث عن نمو اقتصادنا بأسره. واعتبر الرئيس أنه إذا لم يتوصل الكونغرس قبل الأول من مارس إلى اتفاق على رزمة كاملة لخفض العجز العام، عندها لابد أن يقر أعضاؤه خطة أخرى موقتة لخفض الإنفاق وإصلاح النظام الضريبي لتفادي التداعيات المأسوية للاقتطاعات التلقائية الجذرية, وهذه الاقتطاعات التلقائية كان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير المنصرم إلا أن اتفاقاً في اللحظة الأخيرة على تأجيل هذا الاستحقاق لمدة شهرين وفر للولايات المتحدة فترة سماح تنتهي في نهاية فبراير الجاري.

وأوضح أوباما أن التصويت على خطة موقتة جديدة من شأنه أن يمنح البيت الأبيض والكونغرس الوقت الكافي للاتفاق على خطة طويلة المدى لخفض العجز العام يجب أن تتضمن زيادة في الضرائب وهو ما يرفضه الجمهوريون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة