Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنفيذ فرضية طوارئ في الرياض

رجوع

الرياض - سليمان الغوينم:

نفذت إدارة الدفاع المدني بالرياض خطة فرضية شاملة لعمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء في مركز رياض جالري مول على طريق الملك فهد شمال الرياض في تمام الساعة السادسة من مساء أمس، وذلك في إطار الوقوف على جاهزية فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض والجهات الحكومية المساندة في الاستجابة للحالات الطارئة في المنشآت الهامة والحيوية.

وستشارك في الفرضية فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والإخلاء والطيران، إضافة إلى كل من الشؤون الصحية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركه الكهرباء.

ويهدف تنفيذ مثل هذه الفرضيات إلى الوقوف الفعلي على قدر‏ة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة، وحسن استخدام وسائل السلامة المتوفرة وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة وإلمام شاغلي المنشأة بنقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت الهامة وتحديد الواجبات المنوطة بهم ولتكون بمثابة إطار لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق، ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسؤولة.

صرح بذلك الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحبيل الحمادي، متمنيا أن تحقق هذه التجربة الأهداف المنشودة منها من قبل كافة الجهات المشاركة وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث وفق ما تتطلبه مثل هذه التجارب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة