Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إغلاق محلات مخالفة في أوقاف مسجد بالفيحاء
بلدية البلد تُسلِّم بضائع الباعة المتجولين للجمعية الخيرية

رجوع

جدة - الجزيرة:

أغلقت بلدية الجامعة الفرعية وغرَّمت 5 محلات تجارية، وآخر تحت الإنشاء لعدم نظاميتها وعملها بدون تراخيص ضمن أوقاف أحد المساجد في حي الفيحاء.

وأشعرت البلدية إمام المسجد بضرورة مراجعتها، كونه المسئول عن توقيع عقود إيجار المحلات، كما خاطبت إدارة الأوقاف حيال مخالفات إمام المسجد، ومخالفات البناء في المحلات التجارية وسكنه الملحق بالمسجد، كما رفعت لشركة الكهرباء بضرورة فصل التيار عن المواقع المخالفة.

وفي ذات الصدد أغلقت البلدية سوبر ماركت مقابل للمسجد وأتلفت كميات من المواد الغذائية الفاسدة، في حين ما زالت تتأكد من المعلومة الواردة إليها من أن السوبر ماركت تابع لأوقاف المسجد من عدمه، علماً بأنها لا تملك ترخيصاً من البلدية الأمر الذي أوجب عليها تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات إلى جانب مخالفاتها الأخرى المتمثلة في سوء مستوى النظافة والعثور على الحشرات في أوعية الطعام وهروب العمال من الموقع. من جانب آخر سلَّمت بلدية البلد الفرعية ما يُعادل حمولة 19 سيارة نقل صغيرة و4 أخرى كبيرة من الخضروات والفواكه والمواد الغذائية المُشكَّلة إلى الجمعيات الخيرية للاستفادة منها وتوزيعها على المحتاجين، وذلك بعد مصادرتها من الباعة المتجولين من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، في حملتها الأسبوع الماضي. وكانت البلدية استهدفت في حملتها بمشاركة الجهات المعنية الرقابة التجارية والجوازات وشرطة مواقع سوق «اليمنة» طريق الملك فهد، وسوق السبيل، وسوق الجنوبية، شارع البخارية، وشارع المخزومي، وباب شريف، شارع المدارس.

وضبطت فرق الحملة 8 من الباعة المتجولين سلّموا لجهة الاختصاص في الجوازات، فيما أتلفت 70 عربة و46 بسطة وصادرت 27 ميزاناً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة