Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

زراعة القصيم تقيم ورشة عمل المساحين على مستوى المملكة

رجوع

بريدة - الجزيرة:

استضافت الإدارة العامَّة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم الملتقى الخاص بأعمال المساحة، الذي يشارك فية مجموعة من مساحي وزارة الزراعة من مختلف مناطق المملكة ولمدة يومين.

وأعد لورشة العمل برنامج يتعلّق بسبل تطوير أعمال المساحة الخاصَّة بوزارة الزراعة وفروعها بصالة الاجتماعات في مقر الإدارة بمدينة بريدة، حيث بدئ بكلمة لمدير عام الإدارة بالقصيم م. محمد اليوسف، الذي رحب بالمشاركين، متمنيًّا لهم الاستفادة من الأوراق المطروحة على بساط البحث والتطوير المساحي، ثم افتتح البرنامج بلقاء لمدير عام تصنيف ومسح الأراضي بالوزارة براهيم العريني ومدير المساحة والرسم بالوزارة نحيان العتيبي ومدير الأراضي بالقصيم عبد الله الراضي، حيث تَمَّ مناقشة الوضع المساحي وضرورة العمل على مراجعة المرفوعات المساحية المعدة من قبل المكاتب الهندسية.

كما شاركت جامعة القصيم بالجلسة الثانية حيث تَمَّ عرض العمل الذي قام به المحاضر من تحليل الصُّور التي أخذت للمنطقة سابقًا، وكذلك أرشفة المخططات والصكوك الخاصَّة بها والحيازات السكانية والتجاريَّة وكذلك نظَّم الاستشعار عن بعد لمعرفة طبيعة المنطقة.

كما ساهمت أمانة منطقة القصيم بالجلسة الثالثة حيث استعرضوا ما تقدمه الأمانة من استخدام الأنظمة المتبعة لديها بالعمل المساحي والتَّعامل مع الخرائط والربط بالمخططات المعمول بها بالأمانة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة