Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

بحضور أكثر من 250 مسؤولا حكوميا
نائب وزير الثقافة والإعلام يفتتح ورشة عمل مسؤولي تقنية المعلومات

رجوع

برعاية معالي الوزير الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، التقى أكثر من 250 مسئولا حكوميا من مسئولي تقنية المعلومات في ورشة عمل مسئولي تقنية المعلومات الحكوميين التي نظمتها الإدارة العامة لحقوق المؤلف بالرياض.

و صرح الأستاذ رفيق بن إبراهيم العقيلي مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف ، بأن هذه الورشة تم الإعداد لها منذ أكثر من شهرين، بناء على توجيه ورعاية معالي الوزير، وافتتحها معالي نائب الوزير د. عبدالله بن صالح الجاسر، وذلك يوم الثلاثاء 24 /3 /1434هـ والموافق لـ 5 /2 /2013 م، وقد بلغ عدد ممثلي الجهات الحكومية الذين حضروا فعاليات الورشة أكثر من 250 تقني معلومات من 75 جهة حكومية.

وأوضح بأن هذه الورشة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، وتهدف إلى تعريف مسئولي تقنية المعلومات الحكوميين بتراخيص استخدام برامج الحاسب الآلي، وأهمية استخدام البرامج الأصلية وأثرها في تحصين الشبكات وحمايتها من الاختراقات، حيث تم تقديم تجارب بعض الجهات الحكومية التي قاومت شبكاتها الاختراقات بفضل البرامج المستخدمة لديها.

وبين بأن سعادة الدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم، وكيل الوزارة المساعد للدراسات والتخطيط المشرف على تقنية المعلومات بالوزارة، أدار فعاليات وأعمال هذه الورشة، والتي قدمت فيها ست أوراق عمل .

وبعد الانتهاء من تقديم أوراق العمل تم عقد حلقة مستديرة لمقدمي الأوراق للإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

وعن أهمية أعمال هذه الورشة، فقد أوضح العقيلي بان الجهات الحكومية تحرص على استخدام البرامج الأصلية كما تحرص على الالتزام بشروط الاستخدام التي يحددها مالكو الحقوق، إلا أن الإدارة العامة لحقوق المؤلف قد لاحظت كثرة موردي الأجهزة والبرامج للجهات الحكومية، ولجوء بعض هؤلاء الموردين إلى الغش والتحايل عند التوريد للمؤسسات والجهات الحكومية

وبين مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف، بأن مؤسسات القياس والبحث عبر الإنترنت، قد كشفت عن وجود نسبة مرتفعة من أجهزة الحاسب الآلي الحكومية في المملكة محملة ببرامج غير مرخصة وغير نظامية وذلك من خلال تواصلها مع مراكز المعلومات والبحث والتحديث عبر الإنترنت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة