Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/02/2013 Issue 14742 14742 الخميس 26 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في مخالفة لنص المادة (68) من لائحة العقوبات
عتيبي المجزل يتلفظ على لاعب الفيحاء ولجنة الانضباط توقفه مباراة واحدة فقط

رجوع

المجمعة - عمار العمار:

تجاوز إداري فريق المجزل متعب العتيبي حدود الأدب واللباقة عندما رمى لاعب الفيحاء أشرف المليكي بتهمة عنصرية بعد تلفظه عليه خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي ووصفه ( بغير السعودي وأنه يلعب بدون جنسية ) في إسفاف وعنصرية مقيتة دونها الحكم في تقريره ووصفها نصياً ( بألفاظ بذيئة) بقوله ( أنت تلعب بدون جنسية) وصدر على إثرها قرار من لجنة الانضباط يقضي بإيقاف العتيبي لمباراة رسمية واحدة مع غرامة قدرها 2500 ريال !!!؟ . وتعتبر العقوبة مخففة للغاية بحق العتيبي حيث طبقت بحقه المادة 39 بتشديد العقوبة لتكرارها وفرض غرامة مالية فقط ، ولم تطبق عليه المادة رقم 68 التي تتماشى مع مثل هذه الحالات تحت بند (التفرقة العنصرية) التي تقول ( أي شخص يسيء إلى كرامة أي شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص بالألفاظ أو الإشارة أو الأفعال المهينة أو العنصرية والتي تحط من قدرهم والمتعلقة بالعنصر أو الإقليم أو اللون أو اللغة أو العقيدة أو المذهب أو الأصل يعاقب بالإيقاف خمس مباريات . كما يجوز حرمانه من دخول الملعب وفرض غرامة مالية قدرها ( 50.00 ريال ) خمسون ألف ريال . وإذا كان مرتكب المخالفة مسئولاً فترفع الغرامة إلى مبلغ ( 150.000) ريال مائة وخمسون ألف ريال.

العتيبي واصل ممارساته المشينة لفظياً بحق الآخرين حيث كان من ضمن حضور مباراة الفيحاء والكوكب وأثار زوبعة كلامية في المنصة عندما تلفظ على بعض منسوبي نادي الفيحاء وهو الشخص الذي سبق وأن عمل كإداري بنادي الفيحاء خلال فترة سابقة ، ويبدو أن العتيبي تأثر بنتيجة المباراة وراح ينفس عن غضبه بتلفظه على لاعب الفيحاء ، وكان العتيبي قد صدر بحقه قراراً انضباطياً مماثلاً بعدما استبعده حكم مباراة فريقه أمام الصفا بسبب كثرة اعتراضاته.

الوقوف بحزم أمام مثل هذه التصرفات تحد من انفلات هؤلاء الأشخاص ويجب الضرب بيد من حديد عليهم وتغليظ العقوبة بحقهم لردعهم وعدم تكرار مخالفاتهم المسيئة للآخرين .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة