Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وفد بريطاني يبحث التدريب في برامج الريادة النسائية بالرياض

رجوع

الجزيرة - الرياض:

استقبل فرع السيدات بغرفة الرياض وفداً نسائياً بريطانياً، ضم سارة كولمان وهيلين جيمسن العضوات المؤسسات لمنظمة «ريادة الأعمال 5000» المتخصصة في مجال التدريب المهني وتنمية قطاع الأعمال. وتناول اللقاء كيفية الاستفادة من فرص التدريب والتأهيل المتاحة في برامج الريادة والقيادة النسائية.

وبيّنت سمو الأميرة هيلة آل سعود المدير العام لفرع السيدات أن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين سيدات الأعمال في البلدين، والتعرف على الفرص الاستثمارية والتعاون في مختلف المجالات التجارية.

ومن جانبهن أعربت عضوات الوفد عن سعادتهن بزيارة مقر فرع السيدات بغرفة الرياض، وأوضحن أن الهدف من الزيارة هو تحقيق المزيد من التعارف والتواصل بين سيدات الأعمال في البلدين والتعريف بدور المنظمة في توطيد أواصر التعاون بين سيدات الأعمال العضوات في المنظمة وتقديم المساعدة اللازمة لهن.

وتم على هامش اللقاء الذي حضره عدد كبير من سيدات الأعمال والمستثمرات السعوديات تقديم عرض للتعريف بالهدف من إنشاء منظمة «ريادة الأعمال 5000» والأنشطة التي تقوم بها، قدمته الأستاذة هيلين جيمسن، واستعرضت فيه نماذج لمشاريع ناجحة تمتلكها سيدات أعمال من مختلف دول العالم عضوات بالمنظمة، كما تم إطلاع سيدات الأعمال السعوديات على المستجدات الاقتصادية والفرص الاستثمارية عالمياً, ونشاط الحركة الاقتصادية في مختلف الأنشطة التجارية.

كذلك ناقش الجانبان وسائل تبادل الخبرات في مجال الأعمال ومشاركة الأفكار لاستقطاب السيدات وتشجيعهن لدخول عالم الأعمال ومساعدتهن في الاعتماد على أنفسهن في إدارة شؤون مشاريعهن، كما بحث اللقاء أهمية التواصل واستغلال التقنية الحديثة؛ حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على إنشاء شبكة تواصل إلكترونية تربط بين سيدات ورائدات الأعمال في البلدين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة