Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تنظمه الجمعية السعودية للإعاقة السمعية «سمعية»
موبايلي ترعى برنامج الإعاقة السمعية وتثري فعالياته

رجوع

الجزيرة - الرياض:

ساهمت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» في إثراء فعاليات برنامج (إحساس فنان) الذي تنظمه الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية)، وذلك من خلال رعايتها لفعاليات البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع.

وتأتي رعاية موبايلي لفعالية هذا البرنامج في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من الشركة خاصة ذو الاحتياجات الخاصة الذين يتميزون بقدرات كامنة بإمكانها دعم المجتمع السعودي في حال تم تطوير مهاراتهم، ومعاملتهم بالشكل اللائق نفسيًا واجتماعيًا وتعليميًا وأسريًا.

ويهدف برنامج (إحساس فنان) إلى تقديم علاج سلوكي فعّال لبعض المشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها ذوو الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع مثل الخوف والخجل والانسحاب والعدوانية ونقص التكيف الانفعالي والتفاعل الاجتماعي، وذلك بهدف دمج هذه الفئة العزيزة مع باقي فئات المجتمع ورفع مستويات الثقة لديهم.

كما شمل البرنامج العديد من الأركان منها الركن التعريفي بالجمعية السعودية للإعاقة السمعية والركن التعريفي بفريق الأمل التطوعي والركن الفني التطبيقي وكذلك الركن الفني اليدوي وركن التصوير الفوتوغرافي وركن اللوحات التشكيلية.

وكانت «موبايلي» قد قامت بمبادرات اجتماعية متعددة الأوجه ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي يتم من خلالها دعم الجهات الخيرية التي تساهم في تنمية المجتمع لا سيما الجمعيات الخيرية، كما قامت «موبايلي» كذلك بتقديم دعمًا ماليًا لتفعيل بعض البرامج لكلٍ من (مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة)، (مركز الأمير سلمان الاجتماعي)، (الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر) (جمعية رعاية الطفولة).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة