Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما يمثّل حجم استثماراتها وحلفائها 25 مليار دولار في موزمبيق
راديولا القابضة تستثمر في موانئ ومصافي النفط والبنية التحتية في موزمبيق

رجوع

وقعت شركة راديولا القابضة مذكّرة تفاهم مع الهيئة الحكومية لإدارة المشاريع والاستثمارات IGEPE بمدينة مابوتو عاصمة دولة موزمبيق تتضمن عدة مشاريع إستراتيجية في قطاعات حيوية, إضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تضم موانئ ومصافي النفط والغاز ومشاريع خطوط السكك الحديدية, وتعتبر IGEPE هي الهيئة القائمة والوصية على الاستثمارات الأجنبية عن حكومة دولة موزمبيق.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بفندق بولان في موزمبيق وحضره لفيف من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين بالإضافة لمسؤولي راديولا ومسؤولي IGEPE.

وقال عبد العزيز بن إبراهيم الدغيثر إن استثمارات الشركة وحلفاءها في دولة موزمبيق تتجاوز 25 مليار دولار أمريكي تنفذ على عدة مراحل, ومن المتوقّع بدء العمل في هذه المشاريع بداية شهر أبريل 2013م, حيث ستبدأ الشركة بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية وكذلك إعداد المخططات والتصاميم الخاصة بتلك المشاريع.

وأضاف الدغيثر أن الشركة تضع نصب عينها التنوّع الاستثماري طويل الأمد, اعتماداً على ما تملكه من خبرات كبيرة في العديد من المجالات, وأن خططها المستقبلية سوف تشهد العديد من الاستثمارات النوعية, وقد استحوذت الشركة مؤخراً على عدد من المواقع الاستثمارية في مجال التعدين في الذهب والنفط والغاز في دولة السودان الشقيق.

وأكد الدغيثر على عميق شكره لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين في زامبيا وموزمبيق الدكتور حسن عبد الرشيد العطار, موضحاً أن سعادة السفير يقدم جهوداً كبيرة في دعم المستثمرين في هذه المنطقة ولم يألُ جهداً في هذا الدعم عملاً بالتوجه الكريم من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والذي جعل من المملكة إحدى أهم الدول الاقتصادية عالمياً.

تجدر الإشارة إلى أن شركة راديولا القابضة تمتلك أول شركة مالية أجنبية في دولة الصين, والتي بدأت نشاطها هذا العام 2013م, كما أن شركة راديولا تقود تحالفاً استثمارياً كبيراً, يتكون من عدة شركات عالمية في مجالات التعدين والنفط والغاز والطاقة والتقنية المتخصصة في تلك المجالات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة