Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أسعدتم صباحاً.. كما هو شلال النمير الزاكي.. جاء من جود سحائبه ساقته حبوب الجنوب ثم أستوقفته الشمال وأذعن بعطاء جليل ثم أوغل في الانهمار.. أصاب الفياض وأنشأ أجواء الحبور والفرح بكل كائن حي.

- هي تلكم قرارات القيادة الحكيمة بهذا الوطن تأتيك كلواعج برق وارتزام رعد وودق لا يعاند غيمته.. وغيمة لا ترتحل حتى يكون الارتواء.

- هكذا أرى وتلكم هي الحقيقة.. إن الأوامر الملكية العليا التي تصدر بين وقت ووقت أخالها كالسحب الإيجابية الممطرة.. تأتي زافات متتابعة وفق أوليات التطوير والتغيير المكانية والزمنية.. قرار يصنع هو سحابة تأخذ وقتها في الهطول والعطاء ثم ترتحل إلى موقع آخر.

- لذا فإنه حسب المفهوم الصحيح والرقي والبناء ومواكبة العصر لابد أن تتسلسل سحائب الخير من قيادتنا الحكيمة، ولا يعني إطلاقاً أن رجلاً قيادياً وضع مكانه رجل آخر حتى لو طلب الإعفاء سيكون كسحابة أفرغت ماءها وتلاشت.. أبداً فالقادة معادن ثمينة لا تصدأ ولا تتبدل أو تبدل.. لكنها ضروريات التغير وسحائب الخير زافات واحدة تلو الأخرى والوطن وأهله وفق هذه السياسة الواعدة برغد وخير دائم.

- بالأمس استبشر المواطنون بأوامر ملكية جديدة ونحن إذ نبتهج من إضطرارية سحب الخير والنماء لا يسعنا إلا أن نرفع أكفنا لله تضرعاً بأن يكلل المساعي بالنجاح والتوفيق ويديم أمنه ونعمائه على هذه الأرض وما حوت.

- وقد جاء تنصيب الأمير الحضاري الأمير التقني الأمير الإنسان صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء من أثمن وأميز ما جاءت به سحب الخير التي جاء بها ملكينا الغالي -أطال الله في عمره-.

- وقد لاقى هذا الأمر الملكي الكريم أصداءً إيجابية على المستوى المحلي والعالمي ذلك لما يتمتع به سمو الأمير مقرن من خبرة عسكرية وإدارية وما يتوافر في شخصه من مزايا وخصال حميدة، وهو رجل ذو حنكة سياسية وروح عطائية خلاقة وحضور في شتى العلوم المعاصرة التي ينهل منها العالم المتحضر مناهله.

- إنه الأمير الطيار الذي عرفته السماء والأرض كطيار حربي يعد من أمهر الطيارين في المهمات القتالية والدفاعية، وقد كان لي شخصياً الشرف في أن أكون أول مذيع سعودي يجري لقاءً تلفزيونياً مع سموه الكريم داخل الطائرة الحربية وكان ذلك إبان مشاركة الطائرات الحربية الإستعراضية في مهرجان المدينة المنورة.

- كان سموه صقراً يهم بالبلاد خلف مقود الطائرة وكانت نظارته السوداء تخفي عني هيبة نظرته.. كنت أنا وهو وثالثنا ميكرفون القناة السعودية الثانية قلت لسموه حدثني عن عشقك القديم قال بسرعة بديهة لا هو عشقي الدائم ما أجمل يا أحمد أن تعانق السحاب وأنت العبد الفقير الذليل إلى الله إنها لحظات تشعرك بعظمة الخالق وما وهب للإنسان من علم وفضله على كثير من الخلائق.. وشرح سموه نوع الطائرة وأسرار قيادتها بشكل موجز.. وقلت لسموه: يا أبا فهد ألم يهزك الشوق للتحليق وأنت الآن خلف مقود هذه الطائرة الحربية، قال إلا، والله لكن (الله يبطى بالشر) ويديم علينا الأمن والسلام.

- والأمير مقرن أجده محباً للجميع يقابلك بالابتسامة وتشعر كأن هو الذي يبادرك بالسلام وهو رجل ينزل الناس منازلهم ويحظى بذكاء وسرعة بديهة خارقة وأسلوب راق جداً بالتعامل.. وأذكر أنني دعيت لتقديم ندوة كانت على شرف سموه وهي عن (مصادر الطاقة الحرارية الكامنة بالأرض بالمدينة المنورة وكان يحضرها الدكتور العالم (زغلول النجار)، بدأت الحفل بمقدمة ترحيبية ثم تطرقت للحدث بتوطئة ضمنتها بعض المعلومات التي حضرتها وربما أنني أسهبت بعض الشيء.. ثم تواصلت فقرات الندوة، هناك من همس بأذني قائلاً: سمو الأمير يريدك، توجهت له على الفور وكان الدكتور النجار يلقي كلمته، قابلني سموه بابتسامته المعهودة قائلاً: يا أحمد أنت دخلت مكتبي..؟ سؤال مستحيل أن أتوقعه قلت: لا طال عمرك، قال: تصدق أنك كأنك مصور الكلمة التي سألقيها بالندوة؟ قلت له على الفور يشرفني يا أبا فهد وجود توارد الخواطر.. ضحك وقال ألحق على منصة الخطابة.

- هذا الموقف يبين لك أدب الرجل الجم ورقي تعامله في أسلوب التوجيه، أنا أدركت أنه يريد أن يوصل لي معلومة بطريقة راقية ومحترمة ويذكرني بأنني أسهبت بالمقدمة وأن مقدم الحفل أو الندوة دوره يكون محدداً بربط الفقرات.

* كثيرة هي نماذج لمواقف رائعة لا أنساها مع سموه الكريم وكنت الإعلامي الذي يمكنه الدخول على سموه بدون موعد سابق وربما غيري من الإعلاميين بالمنطقة لأنه رجل يقدر على حد بعيد رجال الفكر والإعلام.

والله أسأل أن يجعل في سموه كل خير للبلاد والعباد وأن يكلأه بعنايته وحفظه.

وقفة:

المحارة عين.. والدمعة لؤلؤة.. ثمنها فرح أو ترح..؟

إعلامي سعودي

صقر الجو.. والأرض.. مقرن
أحمد بن عيد الظبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة