Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قطر ستقدم مرشحاً لعضوية المكتب التنفيذي في الـ(فيفا)

رجوع

الجزيرة - الرياض:

كشف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن أن قطر بصدد ترشيح إحدى الشخصيات لمنصب عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي الـ(فيفا) عن القارة الآسيوية.. وقال الشيخ حمد «إننا بصدد ترشيح شخصية قطرية لعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا بما يتوافق مع حجم الاهتمام القطري في تطوير كرة القدم الدولية والآسيوية على حد سواء».

يذكر أن القطري محمد بن همام شغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأيضاً عضوية المكتب التنفيذي في الفيفا لأكثر من عشرة أعوام قبل أن يعلن استقالته من جميع مناصبه إثر النزاع القانوني بينه وبين لجنة الانضباط في الفيفا على خلفية اتهامه بالرشوة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر في مايو 2011. وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي قرر الأسبوع الماضي إجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد القاري في 2 مايو المقبل، وأيضاً انتخاب ممثل عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للـ(فيفا)، وانتخاب نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي، وعضوتين في المكتب التنفيذي. وستكون فترة الولاية لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام 2013 ولغاية 2015، في حين سيكون منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.

من جهة أخرى، رحب رئيس الاتحاد القطري بإعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم إمكانية تسمية أحد المرشحين السعوديين لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي، وقال في هذا الصدد: «إن الخطوة السعودية تندرج تحت خانة الوصول إلى مرشح توافقي يخدم المصلحة العامة الآسيوية بعد أن تعذر تحقيق ذلك في الآونة الأخيرة وذلك للمكانة الريادية التي تحتلها السعودية على الصعيدين القاري والإقليمي».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة