Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/02/2013 Issue 14743 14743 الجمعة 27 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد أن فرض حضوره القوي في قطر
«الراجحي» يستعد لمشاركته العالمية فوق ثلوج السويد

رجوع

يستعد سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي برفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اوررعلى متن سيارته فورد فياستا أس 2000 لخوض أولى منافسات بطولة العالم للراليات لموسم 2013 خلال مشاركته برالي السويد الدولي.

وتعتبر هذه ثاني مشاركة للنجم السعودي برالي السويد الذي سبق وأن عرف قبل فترة وجيزة تألقه في الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي أقيمت في قطر، والتي تمكن خلالها من تحقيق أوقات سريعة جداً قبل أن تتسب كثرة الانثقابات في انسحابه وتوديعه للمنافسات نهاية اليوم الأول، الأمر الذي اضطره للعودة خلال مجريات اليوم التالي عبر بوابة السوبر رالي واجتيازه عتبة الوصول في المركز السادس ضمن الترتيب العام.

وكان الراجحي قد تمكن العام الماضي وعلى طرقات السويد التي تكسوها الثلوج، من تسجيل نتيجة لافتة لكونه نجح في أول ظهور رسمي له في البطولة المخصصة لسيارات الأس 2000 في تحدي متطلبات الثلوج والجليد وهو السائق القادم من الصحراء ليحتل المركز الخامس ضمن فئته.

وعن مشاركته المرتقبة تحدث الراجحي قائلاً: «مُتحمس جداً للمشاركة في هذا الرالي نظراً لما يشكله من تحد لمهارات القيادة، كما أن الأمور المحيطة بمشاركتي في رالي السويد لهذا العام تختلف تماماً عن مشاركتي في رالي العام الماضي، خصوصاً أنني بتّ أشعر بشكل ملموس تطور إمكاناتي وتأديتي السريعة والهجومية وأتطلع قدما للعودة من جديد للمشاركة في جولات بطولة العالم».

وتابع الراجحي حديثه بقوله: «أصبحت أمتلك تصوراً أكبرعن منافسيني الرئيسيين في البطولة الذين تمكنت الموسم المنصرم من منافستهم والوقوف أمامهم موقف الند للند، وسأسعى لمواصلة المشوار بطريقة أفضل هذا الموسم».

وختم الراجحي حديثه قائلاً: «ما من شك بأن الأجواء ودرجات الحرارة في السويد والتي عادة ما تكون 20 درجة مئوية تحت الصفر، تختلف تماماً عن الأجواء الدافئة التي اختبرناها في صحاري قطر، ولكن السائق المحترف عليه التأقلم مع مختلف الظروف وتقديم كل ما لديه».

هذا وينطلق رالي السويد من مدينة كارلشتاد بمرحلة استعراضية، يتبعها 21 مرحلة موزعة على ثلاثة أيام تبلغ مسافتها الإجمالية 1589.78 كلم يقطع فيها عدد من المناطق السويدية ويجتاز الحدود إلى مملكة النرويج المجاورة قبل أن يعود مجدداً لنقطة النهاية في السويد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة