Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

رئيس الحكومة التونسية متمسك بقراره تشكيل حكومة تكنوقراط في البلاد
(40) ألف شخص شاركوا في تشييع جنازة شكري بلعيد وتوقيف (132) شخصاً

رجوع

تونس - فرح التومي - ا ف ب:

شيّع نحو 40 ألف شخص أمس الجمعة في جنازة المعارض التونسي شكري بلعيد الذي اغتيل الأربعاء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التونسية لوكالة فرانس برس مشيرة إلى توقيف 132 شخصا في العاصمة والى ان الهدوء يسود «عموما» تونس.

وقال خالد طروش المتحدث باسم الوزارة «بحسب تقديرات الشرطة فإن نحو 40 ألف شخص شاركوا في الجنازة». أما بشأن الصدامات بين الشرطة و»منحرفين» في محيط مقبرة الزلاج عند المدخل الجنوبي للعاصمة وبين قوات الأمن ومتظاهرين في قلب العاصمة، فقال المتحدث انه «تم توقيف 132 من مثيري الشغب». بيد انه أضاف «لكن عموما فإن التظاهرات في البلاد جرت في ظروف جيدة». وأشار مع ذلك إلى مهاجمة مبان عامة ومقار لحزب النهضة الإسلامي الجمعة في بعض المدن التونسية منها المهدية (الساحل الشرقي) وحمام الأنف جنوب العاصمة.

من جهة أخرى أعلن حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية، وأمين عام حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، الجمعة تمسكه بتشكيل حكومة تكنوقراط، وانه لن يذهب إلى المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) للحصول منه على «تزكية» لهذه الحكومة، على الرغم من رفض حزبه. ونقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية عن الجبالي قوله «أنا متمسك بقراري بخصوص تشكيل حكومة تكنوقراط، ولن أذهب إلى التأسيسي لتزكيتها، وتركيبة هذه الحكومة جاهزة تقريبا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة