Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

54 عدد قتلى تفجير معامل الدفاع في حماة
مفوضية اللاجئين: 5000 لاجئ يفرون من سوريا يومياً

رجوع

جنيف - بيروت - وكالات:

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس الجمعة أن حوالي 5000 سوري يفرون من بلادهم يومياً ويعبرون الحدود إلى دول مجاورة.

وقال أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية في إفادة صحفية في جنيف «هذه أزمة كاملة». وأضاف «كانت هناك زيادة ضخمة في يناير وحده. نحن نتحدث عن زيادة بنسبة 25 في المئة في أعداد اللاجئين المسجلين خلال شهر واحد».

وذكر أن أكثر من 787 ألف سوري إما سجلوا أسماءهم كلاجئين أو ينتظرون الإجراءات في المنطقة خاصة في لبنان والعراق والأردن وتركيا، وذلك منذ بدء الصراع في سوريا قبل عامين. وحذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم من تفاقم نقص المياه في سوريا وتلوث الإمدادات في بعض الأحيان مما يعرض الأطفال إلى خطر الإصابة بالأمراض بشكل متزايد. وكشف أول تقييم للصندوق في عموم سوريا أن إمدادات المياه في المناطق المتضررة من الصراع تمثل ثلث مستويات ما قبل الأزمة. وقالت ماريكسي ميركادو المتحدثة باسم يونيسيف في الإفادة «يشير هذا إلى تعطيل جسيم للخدمات وضرر لحق بشبكات المياه والصرف الصحي وتوفر محدود للخدمات الصحية الأساسية مما يجعل الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض». في غضون ذلك ارتفع الى 54 شخصاً عدد قتلى تفجير حافلة قرب معامل الدفاع في ريف محافظة حماة في وسط سوريا الأربعاء، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الجمعة. وقال المرصد في بريد إلكتروني «ارتفع الى 54 عدد الشهداء المدنيين، بينهم 11 امرأة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة