Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

البنك الأهلي يدعم برنامج الوقاية من مضاعفات مرض السكري

رجوع

شارك البنك الأهلي مؤخراً في برنامج الوقاية من مضاعفات مرض السكري وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بمدينة جدة، حيث يهدف البرنامج إلى التوعية بأهمية تفادي الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

وتأتي رعاية البنك لمثل هذه الفعاليات انطلاقا من استشعاره دوره الاجتماعي، كما تهدف مشاركته للمساهمة في الحد من مضاعفات مرض السكري من أجل خلق وعي أكبر حول المرض وأعراضه وطرق علاجه.

ويعتبر تغيير نمط الحياة ضرورياً في حال اتضحت إصابة الشخص بمرض السكري، كما أن المحافظة على نسبة السكر في الدم على معدلها الطبيعي أمر في منتهى الأهمية وهو المحور الرئيس الذي يشهده البرنامج التوعوي بأهمية تفادي الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

ويحتل مرض السكري حيزاً كبيراً من اهتمامات الناس حول العالم، نظراً لمعدلات انتشاره المثيرة للقلق، كما أن المملكة غير بعيدة عن هذا المشهد باعتبارها إحدى الدول التي تشهد تزايداً ملحوظاً في حالات السكري سنوياً، لأسباب عديدة من أهمها تنامي العادات الصحية والغذائية السلبية.

يذكر أن توصيات الخبراء تشير إلى أهمّية ممارسة الرياضة البدنية لمرضى السكري وتناول الطعام الصحي، والمحافظة على صحة القلب، وإدارة الضغوط النفسية اليومية، دون إغفال العلاج الطبي والمراجعة الدورية للحالات المصابة بداء السكري، كما أنه يتوجب على مرضى السكري تصميم خطة عمل يومية لتحقيق التغيير في نمط الحياة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة