Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

شبكة موبايلي تسجل رقماً قياسياً في تبادل البيانات عبر الجيل الرابع

رجوع

الجزيرة - الرياض:

سجلت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» رقمًا قياسيًا عالميًا في حجم تبادل البيانات عبر شبكة الجيل الرابع وصل إلى 400 تيرابايت يوميًا، متفوقة بذلك على الأرقام التي تم تسجيلها مسبقاً إبان اعتمادها المطلق على نطاق الجيل الثالث وملحقاته.

وساهم اتساع التغطية الجغرافية لشبكات الجيل الرابع التي تمتلكها موبايلي إضافة إلى اعتمادية البنية التحتية للشركة إلى تحقيق هذا الرقم غير المسبوق في المنطقة رغم الفترة الزمنية القصيرة لعمر هذه التقنية الحديثة.

وكانت موبايلي قد سبقت باقي المشغلين في المنطقة بإعلانها تدشين خدمات الجيل الرابع في 13 من سبتمبر 2011، قبل أن تبرم عدداً من الاتفاقيات مع عدد من المشغلين العالميين لإتاحة خدمة تجوال البيانات عبر ذات التقنية.

ولاقى إنجاز موبايلي الاستثنائي أصداء واسعة، حيث ستحظى الشركة بتكريم خاص من قبل شركة «هواوي» رائدة صناعة الاتصالات وذلك على هامش مؤتمر منظمة الهاتف المتحرك الذي سينعقد خلال الفترة من 25-28 فبراير الحالي بمدينة برشلونة.

وبهذا الإنجاز تجاوزت «موبايلي» كبرى شركات الاتصالات العالمية التي تعتمد مثل هذه الشبكات المتطورة في تقديم خدماتها، مما عكس التطور التقني الذي وصلت إليه المملكة اليوم، حيث تعد «موبايلي» الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تم الاعتراف بها كمشغل للجيل الرابع من قبل منظمة الهاتف المتحرك العالمية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» المهندس خالد بن عمر الكاف «إن الشركة ملتزمة بأن تكون بنيتها التحتية مدعومة بأحدث ما توصلت إليه التقنية في العالم، وهذا ما عزز نجاح وصول «موبايلي» إلى هذا الرقم العالمي مع تحقيق أعلى درجات الجودة في كافة الخدمات المقدمة».

وأشار المهندس الكاف إلى أن «موبايلي» تُدرك جيدًا المتغيرات الخارجية وتعي جيدًا أن تعزيز النمو واستدامته يعد اليوم أثر صعوبة في ظل التنافسية الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في المملكة إلا أن اعتمادها على استراتيجية (GED) والمبنية على دارسة واقعية لتوجه القطاع في المملكة والمنطقة بشكل عام، وارتكازها إجمالاً على مبدأ النمو بكفاءة وتميز دفعها إلى تعزيز بنيتها التحتية بالتقنيات المتطورة التي تضمن لها مواصلة النمو سواء كان ذلك على مستوى الموارد المالية أو الخدمات.

وأكد المهندس الكاف على أن التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات في المنطقة وتغير موازين القوى بين الشركات المقدمة للخدمات دفع «موبايلي» إلى أن تنتهج أسلوباً جديداً يمكنها من القدرة على التكيف مع هذه المتغيرات فمن هذا المنطلق جاء الابتكار في الخدمات والمنتجات بما يتوافق مع خبرات العملاء ليكون عنواناً بارزاً لهذا المرحلة والمرحلة المقبلة.

وكانت «موبايلي» قد أعلنت في وقت سابق ومن خلال شركة بيانات الأولى التابعة لها عن تغطية أكثر من 4500 موقع بشبكة الجيل الرابع وفق خطة فنية يتم العمل عليها لإيصال هذه الشبكة إلى جميع مناطق المملكة المأهولة بالسكان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة