Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين
صحة الحرس الوطني تنظم مؤتمراً دولياً لتطوير التعليم والتدريب لمهنة الصيدلة

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

تنظم الشؤون الصحية بالحرس الوطني يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 25 و26 فبراير 2013م المؤتمر الدولي لتطوير التعليم والتدريب لمهنة الصيدلة، بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والكلية الأمريكية للصيدلة السريرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في قاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض.

وصرح الدكتور عبدالكريم بن محمد البكيري العميد المشارك للشؤون الأكاديمية والطلاب في كلية الصيدلة واستشاري الصيدلة السريرية في أمراض وزراعة الكبد ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن هذا المؤتمر يأتي بدعم مباشر من معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني، ويحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أهم منظمات التعليم والتدريب في مهنة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الكلية الأمريكية للصيدلة السريرية (ACCP) ومجلس الاعتماد الأكاديمي للصيدلة (ACPE) والجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي(ASHP)، بالإضافة إلى أبرز عمداء كليات الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الدكتور البكيري بأن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وتوسيع المعرفة في مجال التعليم والتدريب في مهنة الصيدلة. كما أنه سيتم ضمن جدول أعمال هذا المؤتمر مناقشة معايير الاعتماد الأكاديمي لمناهج كليات الصيدلة وبرنامج الزمالة في الصيدلة السريرية واستعراض أهمية التكامل بين التعليم والتدريب الصيدلي لكل من المرحلة الجامعية والدراسات العليا، بالإضافة إلى مناقشة أحدث الإستراتيجيات لتعليم طلاب كليات الصيدلة في برنامج الزمالة. مؤكداً في ختام تصريحه أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (15) ساعة تعليم مستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة