Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د.المزروع يؤكد دور ادارة العقود في الحد من إلغاء المنافسات

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

أكَّد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع على أهمية إدارة العقود في القطاعات الحكوميَّة حيث يقع على عاتقها الأمانة والشفافية وسرعة الأداء وحفظ المال العام والعمل على صرفه في المكان والوقت الصحيح وبالسعر والجودة الصحيحة.

وأضاف خلال ورشة العمل التي عقدت مؤخرًا بمركز التدريب في الإدارة العامَّة للتدريب والابتعاث في وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة العقود والمشتريات تحت عنوان (دور إدارة المشتريات والعقود في الحدّ من إلغاء المنافسات وتلافي تمديد العقود للخدمات المستمرة) أن إدارتي العقود والمشتريات والتموين تُعدّن من الإدارات المكملة لبعضهما بعضًا. ولذلك تسعى وزارة الصحة إلى أن تكون كلتا الإدارتين عصبة واحدة لكي تحققا سرعة إِنْجاز الأعمال المناطة بهما بعيدًا عن البيروقراطية وتخفيف للضغط الكبير فيما بينهما.

وطالب د. المزروع بإعادة النَّظر في العقود الحالية بالتنسيق مع المسؤولين في إدارتي العقود والمشتريات والتموين للتوصل إلى الطرق المناسبة والمساعدة في تذليل العقبات التي تواجهها تلك الإدارات وخصوصًا إدارة العقود والمشتريات. مبديًا استعداده التام لتلبية جميع احتياجات إدارات العقود والمشتريات في جميع مناطق المملكة.

وأضاف قائلاً: إن أيّ نجاح لأيِّ إدارة في الوزارة هو نجاح للجميع. لافتًا إلى أن هذا اللقاء سيتبعه عدَّة لقاءات أخرى وذلك وفق توجيهات المسؤولين في الوزارة لتحقيق العمل التكاملي المشترك الذي نسعى له جميعًا وتصبو له وزارة الصحة.

ووجه د. المزروع المشاركين في الورشة بأهمية التواصل المستمر مع المسؤولين في المناطق والمحافظات والمتابعة الدائمة لسير العمل وتأديته بالشكل المناسب الذي يحقِّق سرعة إنجازه لما في ذلك من إيجابيات تسهم في تذليل العقبات التي تقف حائلاً أمام تنفيذه وبما يحقِّق تطلُّعات الوزارة نحو الأداء التكاملي الأمثل في سبيل الوصول إلى ما تهدف إليه.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل ناقشت ثلاثة محاور رئيسة هي استعراض سير المناقشات ودور إدارة العقود والمشتريات في تسريع إجراءاتها وأهم الملاحظات التي تعيق وتؤخر ترسية المنافسات ودور إدارة العقود والمشتريات في تلافي الأسباب التي تُؤدِّي إلى ذلك. إضافة إلى استعراض التوجُّه نحو استخدام التقنيَّة الإلكترونية لجميع الأعمال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة