Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

«نزاهة» تدعو لمكافحة الفساد بالفيديو عبر مسابقة «أفضل مشهد توعوي»

رجوع

الجزيرة - محمد الغشام:

اتجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» إلى تحفيز جديد من نوعه لمشاركة المواطنين والناس في مكافحة الفساد باعتبارهم شاهد العيان الأول على وقائعه.. حيث أعلنت أخيراً عن مسابقة تحت عنوان (أفضل مشهد توعوي). وقالت إنها تهدف لنشر الوعي بين أفراد المجتمع بمفهوم الفساد أخطاره ومشاركة المجتمع في تجسيد أشكال الفساد وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وكذلك تحصين المجتمع السعودي ضد الفساد, بالقيم الدينية والأخلاقية, والتربوية، وتوجيه المواطن والمقيم نحو التحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية.

وحددت «نزاهة» شروطاً عامة وهي ألا تخرج عن إطار ومهام واختصاصات الهيئة، وأن يتناول المشهد موضوع تدور حبكته حول صورة من صور الفساد المالي أو الإداري, وأن يمثل البيئة السعودية وأن لا تتضمن إساءة, أو تجريح شخصي, أو نقد مباشر.

كما اشترطت أن يلتزم المنتج بآداب الطرح والقيم الإسلامية ومراعاة الذوق العام. وجاء في شروط المسابقة الخاصة: أن يكون الحد الأدنى لمدة العرض 33 ثانية، والحد الأعلى لمدة العرض 123 ثانية، على أن تستعرض لجنة المسابقة المشاهد وتقيمها ومن ثم تختار الأعمال التي تحتكم للتصويت من قبل الجمهور في المراكز الخمسة الأولى.

وأشارت «نزاهة» إلى أن الموعد النهائي لاستقبال المشاهد يوم الأربعاء الموافق الأربعاء 29ـ5ـ1434هـ

على أن تكون المواد المقدمة تضم نسختين على قرص DVD تتضمن ما يلي: موضوع المشهد، واسم صاحب العمل، ومدة المشهد، ووسيلة الاتصال بصاحب المشهد.

وأكدت أن جميع الأعمال المقدمة تعد داخله في ملكية الهيئة «نزاهة», ولا يحق للمشترك سحب الأعمال بعد تقديمها ولا المطالبة بها، كما يحق للهيئة استخدامها فيما تجده مناسباً للعرض، مع حفظ حق صاحب العمل بذكر اسمه. وترسل الأعمال حسب العناوين المنشورة في موقع نزاهة الإلكتروني: (www.nazaha.gov.sa).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة