Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/02/2013 Issue 14744 14744 السبت 28 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عندما يأتي التكريم من جهة «محايدة» تزداد «قيمته» وترتفع «أسهمه» على خارطة «الواقع» وحينها يتجسد الإنجاز ككائن «حي» نستشعره أمامنا «ينبض» وكل «حواسنا» تتنفسه... تلامسه... تراه... تسمعه.. تتذوقه..... تتكلم بصوت عال أن جامعة جازان الأفضل عربياً!!

ويبقى لهذا «الإنجاز» أثره وتأثيره على مستقبل «الوطن» كلما لامس «شبابه» واحتضنهم وصقل مواهبهم الرياضية والثقافية والاجتماعية، حينها يحق للوطن نفسه أن «يفتخر» بهذا «الإنجاز» العربي الذي نسجته جهود « درة الجامعات».

(في حدث هو الأبرز من نوعه اختيرت «جامعة جازان» من قبل المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية واتحاد الجامعات العربية من أفضل مؤسسات التعليم العالي على مستوى الوطن العربي الداعمة للمسؤولية الاجتماعية واحتضان الشباب ودعمهم في مختلف الجوانب من خلال الندوات والمحاضرات والعمل على معالجة قضايا المجتمع ودعم الطلاب الموهوبين والمتفوقين وذوي الدخل المحدود وتأكيداً على ضرورة دعم كل ما من شأنه خدمة المجتمع وتعزيز روح التعاون المسؤول في المجتمعات المحلية.

جاء ذلك في رسالة تلقاها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية واتحاد الجامعات العربية تضمنت دعوة لوفد رفيع المستوى من الجامعة لحضور حفل التكريم واستلام جائزة المنظمة العربية مع شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي وذلك برعاية رسمية وبحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين العرب اعترافاً بجهود الجامعة وتتويجاً لإنجازاتها وذلك في فندق جميرا بيتش أوتيل بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر مارس القادم في حفل رسمي يعد لهذه المناسبة).

** سؤال هنا من حق الجميع في السعودية «خاصة» والوطن العربي «عامة» أن يسأله ماذا قدمت «جامعة جازان» في مجال دعم الشباب حتى تحظى بهذا «الإنجاز» العربي لتكون «الأفضل»؟؟!!

«الجزيرة» تجيب عن هذا السؤال، لأنه نؤمن بأن أي «إنجاز» وطني نحرص على توثيقه وإبرازه لكي يستمر العطاء ويبقى يتدفق... فالوطن مستقبله في يد «شبابه»، فشكراً لدرة الجامعات «جامعة جازان» على هذا «التميز» ونحن نقرأ كل سطور دعم شباب وطننا في مختلف المجالات...

تميز جامعة جازان رياضياً!!

** حقق منتخب ألعاب القوى بالجامعة كأس بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والميداليات الذهبية لموسمين متتالين.. البطولة الأولى والبطولة الثانية.

** حقق منتخب اختراق الضاحية بالجامعة كأس بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والميداليات الذهبية في الموسم الحالي.

** حقق منتخب التايكواندو بالجامعة بطولة المملكة للهيئات المستوى الأولمبي.

** حقق منتخب الكاراتيه بالجامعة بطولة المملكة للهيئات المستوى الأولمبي، والمركز الثاني لفرق المستوى الأول.

** حقق منتخب الزوجي في تنس الطاولة بالجامعة المركز الثاني والميداليات الفضية في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

** حققت منتخبات الجامعة المركز الرابع في بطولة الجامعات الخليجية السادسة بعمان، كثاني أفضل جامعة سعودية من بين 16 جامعة سعودية مشاركة، و27 جامعة خليجية.

** تم اختيار سبعة لاعبين من منتخب ألعاب القوى بالجامعة للمشاركة في منتخب الجامعات السعودية في بطولة الجامعات العالمية بالصين، واختير مدرب منتخب الجامعة الكابتن مطلق مهدي مدرباً لمنتخب اتحاد الجامعات.

** تم ضم أربعة لاعبين من منتخب ألعاب القوى بالجامعة لمنتخب شباب المملكة لألعاب القوى، وهم مهند قاسم العبسي، وعلي أبو عمرين وخالد علي العبسي، وأسامة محمد العقيلي.

** حقق اللاعبان خالد علي العبسي وأسامة العقيلي طالبا جامعة جازان لمنتخبنا السعودي ميداليتين ذهبية وأخرى فضية ببطولة ألعاب القوى للشباب بالكويت، وحققا الإنجاز نفسه ببطولة شباب العرب لألعاب القوى بالأردن.

** يوجد أكثر من خمسة عشر لاعبا من فريق كرة القدم بالجامعة بناديي حطين بالدرجة الأولى، والتهامي بالدرجة الثانية.

** تشارك الجامعة هذا الموسم في تسعة ألعاب ببطولات اتحاد الجامعات السعودية.

تميز جامعة جازان ثقافياً وفنياً!!

** الموسم الثقافي مناسبة سنوية تحتضن أبرز الشخصيات لإلقاء محاضرة.

** حقق الطالب إياد أبو شملة حكمي جائزة الشارقة للإبداع الأدبي فرع الشعر، عن ديوانه تقاسيم على الماء. كما حقق الطالب نفسه جائزة شعراء شباب عكاظ في دورته السادسة.

** حقق الطالب أنس الحكمي جائزة مسابقة روتانا للأفلام القصيرة جائزة الجمهور عن فيلمه الدرم. كما حقق الطالب جائزة أبها الثقافية والشهر الماضي حقق نفس الفيلم جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد للإبداع الشبابي بمملكة البحرين.

**حقق نادي المسرح العديد من الجوائز المحلية والعربية ومنها:

- جائزة أفضل ممثل أول للطالب أحمد آل يعقوب، وجائزة أفضل إخراج للمخرج سالم باحميش، وجائزة أفضل عمل متكامل بمهرجان الدمام للعروض المسرحية القصيرة.

- ميدالية أفضل عمل واعد بالمهرجان الدولي للمسرح بمدينة فاس بالمغرب.

- جائزة أفضل أداء جماعي بمهرجان طنجة بالمغرب للمسرح الجامعي.

- جائزة أفضل ممثل أول للطالب أحمد الكاملي بمهرجان الناظور الدولي لمسرح الطفل. كما حقق الطالب نفسه جائزة أفضل ممثل واعد بمهرجان الطائف لمسرح الشباب.

- جائزة أفضل ممثل واعد بمهرجان أبها للطالب عبد العزيز بحيص.

- كما شارك نادي المسرح بالدورة الثانية للمسرح الجامعي الخليجي بجامعة البحرين.

13 نادياً للشباب في جامعة جازان!!

تؤمن جامعة جازان بقدرات شباب الوطن وتنوعها لذلك تحتضن الجامعة 13 نادياً في مختلف المجالات... الأندية «الجوالة - المسرح - الحاسب الآلي- القراءة - التصوير - إدارة الأعمال - البيئة - الثقافة والحوار - العلمي - الصحافة والإعلام - الفلكلور - الفنون السمعية - الشراكة المجتمعية».

مخرجات هذه الأندية اليوم منتشرون في كل جزء بالوطن ولهم دورهم وتأثيرهم على خارطة الإبداع بمختلف ألوانه.

جامعة جازان تميز بأوروبا لذوي الاحتياجات الخاصة!!

شارك نادي المسرح بجامعة جازان في مهرجان بينالي للمسرح والعلاج بجمهورية بولندا، بعد أن أسس النادي أول فرقة عربية مسرحية للمكفوفين، وكان الفريق العربي الوحيد، المشارك بالمهرجان، والفريق الوحيد بالمهرجان من خارج قارة أوروبا، وحقق الطالب الكفيف محمد عبد الحق جائزة أفضل عزف موسيقي مصاحب للمسرحيات بالمهرجان.

i.bakri@live.com
مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

حافز
«جامعة جازان» الأفضل عربياً!!
إبراهيم بكري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة