Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

عاصي الحلاني يعلن نادين الراسي شمسه

رجوع

بيروت - هناء حاج:

أعلن بشكل رسمي عن مسرحية «شمس وقمر» خلال مؤتمر صحفي عقد للمناسبة في فندق الفينيسيا في بيروت، حضره فريق عمل المسرحية، الفنان عاصي الحلاني والممثلة نادين الراسي والمؤلف والملحن وجدي شيا والمنتج.. حيث ستعرض في كازينو لبنان في الثالث عشر من شهر مارس المقبل. مع احتمالية عرض المسرحية خلال فصل الصيف ضمن مهرجانات بعلبك.. خاصة أن المسرحية كما أعلن مؤلف العمل وملحنه الفنان وجدي شيا من النوع الغنائي الاستعراضي، الذي يعتمد على الموسيقى والسينوغرافيا.

وخلال المؤتمر شرح الفنان وجدي شيا فكرة المسرحية بصورة متقاربة مع واقع الحال العربي، بعيداً عن الإسقاطات السياسية الموجودة في الكثير من الدول العربية.

وحاول شيا اختصار مضمون العمل المسرحي واختصاره بالفنان عاصي الحلاني الذي سيقوم بدور «قمر» والممثلة نادين الراسي وستمثل دور «شمس»، اللذين تجمعهما قناعات تتمثل بالإنسان أولاً انطلاقاً من القيم الأخلاقية والإنسانية والتي لن تتوافر إلا بالحرية والاحترام.

وأعلن عاصي الحلاني نهاية المسرحية من خلال قوله إن قمر سيقتل في سبيل الحرية، مع أنه أكد أن الثورات تحدث تغيراً إيجابياً، معلناً أيضاً موقفه ضد الثورة السلبية التي لا تؤدي إلا للقتل والدمار.. وهذا ما قد تصوره المسرحية بصورته السوداء.

كما صرح عاصي أنه أبدى موافقته بعدما استمع إلى فكرة المسرحية، ولم يتصور أن التدريبات والتسجيلات وكامل التحضيرات ستكون بهذه السرعة.

وعن أسباب إلغاء الاتفاق مع الفنانة لطيفة التونسيّة واستبدالها بالممثلة نادين الراسي، فأكد شيّا أنه لم يتفق أصلاً مع لطيفة على المسرحية، بل عرض عليها الدور، لذا جاء اختيار نادين هو الأكثر تناسباً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة